عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال اليد
البنك الاهلي

رئيس طبية مونديال اليد يكشف ما هو نظام "الفقاعة" الذي ستخضع له المنتخبات

الصالة المغطاه بأستاد القاهرة
الصالة المغطاه بأستاد القاهرة

أكد حازم خميس رئيس اللجنة الطبية لمونديال كرة اليد مصر ٢٠٢١، ان اللجنة تحاول الالتزام بالاجراءات الطبية و الاحترازية ومن خلال التأكيد على الالتزام بكل اللوائح الخاصة بالاتحاد الدولي و دراسة المناطق التي ستستضيف البطولة.



 

وقال خميس في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بالهيئة العامة للاستعلامات، ان هناك ما يسمى بمسؤول الجائحة مع كل منتخب اي كل منتخب سيكون معه طبيب مصري لمتابعة الاجراءات الاحترازية.

 

وتابع : سنطبق تقنية الفقاعة الكاملة وهي تعني تواجد كل من يشارك بالبطولة سيتواجد بمكان محدد ملعب او فندق الاقامة فقط، ولن يخرج لاي مكان اخر.

 

وواصل : كل شخص سياتي الي مصر من لاعب او مدرب او مشجع لابد ان يكون خضع لمسحة طبية قبل ٧٢ من الوصول، بالاضافة للمسحات التي سنجريها لهم بعد الوصول، قد نصل ال ٢٠ الف مسحة خلال البطولة .

 

واوضح ان صالة كبار الزوار في الاستاد سيمنع دخولها قبل اجراء مسحة قبل ٧٢، واي حالة مشتبه فيها من اللاعبين ستعزل في الفندق حيث ان كل فندق به من ٣ ال ٥ غرف عزل .

 

واشار : تقنية الفقاعة الكاملة سيخضع لها لاعبين او متطوعين او سائقين الحافلات وكل من له اتصال مباشر مع اللاعبين اي شخض سيكون به ، و سنطبق الفقاعة بصرامة شديدة ولن يغادر اي شخص الفقاعة الا تحت اشراف الاتحاد الدولي.

 

واختتم : المعمل المركزي لوزارة الصحة هو المعتمد لاجراء المسحات في البطولة بالاضافة لمعمل فرنسي اخر سيكون متعلق بالمسحات واي حالة تم التاكد من اصابتها فقط ستخضع للعزل اما المخالطين سيتم اجراء مسحات لهم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز