عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في الزمالك.. الخسائر لا تأتي فرادى

صورة ارشيفية الاهلي والزمالك
صورة ارشيفية الاهلي والزمالك

جاءت خسارة الزمالك بطولتين في خمسة أيام، بخسارته أمام النادي الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا ، بهدفين مقابل هدف، ثم الخسارة من طلائع الجيش في قبل نهائي كأس مصر، بثلاثة أهداف مقابل هدف، لتفتح صفحة الهزائم المتتالية، وهل ينجو الزمالك من فخ سلسلة الهزائم، أم يكون للاعبين ومجلس الإدارة رأي آخر.



 

تكرار لسلسلة سابقة

وكان الزمالك قد  حقق رقما قياسيا سلبيا في مشواره ببطولة الدوري الممتاز على مدار نصف قرن بالتمام  والكمال،  إذ تعرض الزمالك  لأكبر سلسلة هزائم متتالية في تاريخ مشاركاته بالدوري الممتاز.  

 

واستهل الزمالك سلسلة هزائمه في موسم 2016/2017 بالخسارة أمام مصر للمقاصة بهدف دون رد، ثم  سموحة بهدفين دون رد،  والشرقية بهدف دون رد، وأخيرا  إنبي  بهدفين دون رد.

 

تكرارمن 55 سنة

كرر الزمالك ما حدث في الدوري الممتاز قبل 55 سنة بالتمام والكمال عندما خسر 4 مباريات متتالية في الدوري موسم 1966-1967 على يد  الترسانة والإسماعيلي ودمياط والأولمبي على الترتيب.

 

خسائر الزمالك في دوري أبطال إفريقيا يذكر أن الزمالك قد تعرض للخسارة في 4 مباريات متتالية عام 2012 لكن في بطولة دوري أبطال إفريقيا فيما يعرف بدوري المجموعات،  عندما خسر من تشلسي الغاني والأهلي ومازيمبي ونجح الأخير في تحقيق الفوز على الزمالك ذهابا وإيابا.

 

وكان الزمالك قد تعرض في منتصف الستينيات لأكبر سلسلة هزائم متتالية في الدوري.

 

الموسم الماضي

تعرض فريق نادي الزمالك، إلى هزيمة موجعة، من بيراميدز في عام 2019، بهدف مقابل لا شيء، أحرزه علي جبر، ليفقد صدارة ترتيب الدوري العام، ويبدو أن شهر أبريل، اعتاد أن يكون "شهر الهزائم" لفريق الزمالك، خلال الثلاث سنوات الأخيرة، حيث تعرض لهزائم عديدة في كل شهر إبريل بالأعوام الماضية.

 

وفي إبريل 2019، تعرض الزمالك لهزيمتين في منافسة الدوري، فقد إثرهما الصدارة مرتين، الأولى كانت لصالح الغريم التقليدي الأهلي، والثانية لصالح بيراميدز. الهزيمة الأولى كانت بتاريخ 11 إبريل 2019، والتي تعرض لها الأبيض على يد نادي المصري البورسعيدي، بهدفين مقابل هدف.

 

وفي السطور الآتية نرصد أبرز الأرقام السلبية التي حققها فريق الكرة بالزمالك خلال موسم 2016/2017 بكافة المسابقات.

 

الزمالك حقق رقماً سلبياً تاريخياً لم يسبق له تحقيقه خلال مشاركته بالدوري العام هذا الموسم، حيث تلقى الفريق 5 هزائم متتالية، وهو أكبر عدد من الهزائم المتتالية في تاريخ النادي بالدوري منذ موسم 1948/1949، حيث حطم الزمالك رقمه السلبي الذي سجله في موسم 1966/1967 والذي تلقى خلاله 4 خسائر متتالية، وخسر الأبيض هذا الموسم أمام كل من مصر المقاصة ومن بعده سموحة ثم الشرقية وإنبى، قبل أن يخسر المباراة الخامسة أمام المقاصة أيضاً بانسحاب الفريق وعدم حضور لاعبيه للمباراة بأمر من إدارة النادي.

 

على الرغم من تفوق فريق النادي الأهلي على غريمه الزمالك بفارق كبير خلال لقاءات القمة التي جمعتهما على مدار آخر 10 سنوات، إلا أن مباراتي القمة للموسم الجاري 2016/2017 شهدتا رقما سلبيا لم يتحقق داخل القلعة البيضاء منذ 9 مواسم، وألحق الأهلي الخسارة بالزمالك «رايح جاي» للمرة الأولى منذ موسم 2007/2008، وخسر الأبيض أمام الأحمر في المباراتين بنتيجة واحدة هي هدفين دون رد.

 

احتكر الزمالك بطولة كأس مصر على مدار المواسم الأخيرة،   إذ تُوج الفريق بخمسة ألقاب، منها أربعة ألقاب متتالية، وتواجد طرفاً في المباراة النهائية بآخر 6 مواسم للمسابقة، إلا أن موسم 2016/2017 شهد تلقيه الخسارة الأولى بالمسابقة خلال 21 مباراة متتالية دون هزيمة، وبالتحديد منذ أكتوبر لعام 2011، ويودع الزمالك المسابقة للمرة الأولى دون بلوغ المباراة النهائية منذ موسم 2009/2010، حيث سقط أبناء ميت عقبة في فخ الخسارة أمام المصري البورسعيدي من الدور نصف النهائي للمسابقة. الزمالك عادل رقمه السلبي الذي حققه موسم 2008/2009 بالعجز عن التسجيل في 12 مباراة له بالدوري، حيث كرر لاعبو الفريق الأبيض السيناريو ذاته خلال دوري الموسم  2016/2017، وفشلوا في هز شباك منافسيهم في 12 مباراة، علماً بأن المباريات التي خاضها الفريق موسم 2009 كانت 30 مباراة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز