عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

من هو أمير عادل صفقة الزمالك الجديدة وتفاصيل صراع كبار أوروبا لضمه؟

أمير عادل
أمير عادل

حسم مسؤولو نادي الزمالك، صفقة جديدة بضم أمير عادل لصفوف الفريق الكروي بدءا من الموسم الجديد في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء تجربته مع نادي سارسبورج النرويجي.



 

ووقع أمير عادل لصالح نادي الزمالك لمدة 4 مواسم، بعد التوقيع على العقود بشكل رسمي في إطار سعي لجنة الكرة بقيادة أيمن يونس وأشرف قاسم وعبد الحليم علي لتدعيم صفوف الفريق الكروي استعدادا للموسم الجديد.

 

أمير عادل
أمير عادل

 

من هو أمير عادل الملقب بـ"أليكسندر”؟

 

هو لاعب مصري من مواليد 18 مارس 1994 لأب مصري من محافظة القاهرة وأم دنماركية، ومعروف باسم ومعروف باسم "أليكسندر" أو "رونالدينهو" الدنمارك بسبب موهبته، واسمه كاملًا، أليكسندر أمير عادل باكويسون.

 

أمير عادل
أمير عادل

 

مسيرة أمير عادل الكروية

 

في سن السادسة، بدأ مسيرته الكروية في نادي لونجي الدنماركي، وبعدها في نادي إف سي كوبنهاجن الدنماركي، قبل أن ينتقل لصفوف فريق الشباب، بنادي آيندهوفن الهولندي، في مركز صانع الألعاب.

 

 

 

عندما اختار مصر ورفض منتخب الدنمارك

 

رفض الانضمام إلى منتخب الدنمارك لأن والده كان ينتظر فرصة لتمثيل اللاعب لمنتخب الفراعنة، وبالفعل في 2013، قام خلاله ربيع ياسين مدرب منتخب مصر للشباب، تحت 20 سنة، بدعوته للعب مع منتخب مصر، وشارك في بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب 2013، التي فازت بها مصر في مباراة واحدة، ضد منتخب بينين.

 

 

 

صراع كبار أوروبا لضمه 

 

تألق بشكل كبير وهو في سن الخامسة عشر، خلال وجوده في صفوف إف سي كوبنهاجن الدنماركي، حتى انتشر له مقطع فيديو، يظهر مهارات اللاعب.

 

وفي هذا الوقت، طالب رافائيل بينيتز مدرب ليفربول، بسرعة ضم اللاعب، وانتشرت أخبار بمفاوضات من قطبي الليجا الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، من ضم اللاعب، ولكن استطاع نادي بي أس في إيندهوفن الهولندي أن يضم أمير عادل، أو "ألكسندر ياكوبزن"، إلى صفوفه.

 

 

وفي فبراير 2015، انضم إلى نادي فالكنبيرج السويدي، بعد فسخ عقده مع إيندهوفن الهولندي، ثم انتقل منه إلى نادي بودو جيلمست النرويجي، حتى استقر به المطاف في فريقه فيبورج الهولندي، الذي انضم إليه في الانتقالات الشتوية الأخيرة، ليفسخ تعاقده وينضم إلى الزمالك رسميًا لمدة 4 مواسم تبدء من موسم 2020/2021.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز