عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نجم الزمالك السابق: الأجواء في مصر ستساعد على نجاح مونديال اليد

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

أكد أحمد العطار، نجم كرة اليد السابق لنادي لزمالك والمنتخب الوطني، أن استضافة مصر لبطولة كأس العالم حدث كبير جدًا ومهم، متنبئًا بنجاحه.



 

وتحدث العطار خلال تصريحات تليفزيونية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس قائلًا: "الأجواء في مصر ستساعد على حضور المشجعين بشكل قوي، وأيضًا ستكون عامل مهم في نجاح بطولة كأس العالم لكرة اليد".

 

وتحدث العطار عن بدايته في كرة اليد قائلًا: "شقيقي كان السبب في ممارستي لعبة كرة اليد، بعدما بدأت في الكرة الطائرة".

 

وأضاف: "تلقيت العديد من العروض، عندما كنت لاعبًا لكن باب الاحتراف كان مغلقًا في هذا التوقيت".

 

وأتم العطار حديثه قائلًا: "كأس العالم لكرة اليد فرصة جيدة لمنتخب مصر، خاصة أنه يملك العديد من اللاعبين المميزين والموهوبين".

 

 

وزير الرياضة يبحث استعدادات مونديال اليد

 

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اجتماعه الأسبوعي مع اللجنة المنظمة لبطولة العالم لكرة اليد، والمقرر إقامتها في مصر يناير 2021 بحضور الكابتن حسين لبيب مدير البطولة، وممثلي اللجان الفنية باللجنة المنظمة للبطولة. وتناول الاجتماع بحث التفصيلات الخاصة بتنظيم واستضافة فعاليات البطولة.

 

وتضمن الاجتماع بحث التدريبات الخاصة بالمتطوعين، وتوزيعاتهم على مختلف الفعاليات بالصالات والمطارات والفنادق وصالات التدريب الفرعية التابعة الصالات الرئيسية.

 

فضلًا عن الاحتياجات الطبية المتضمنة بالخطوة الطبية المطلوبة، لتنفيذ الإجراءات والضوابط الاحترازية والوقائية، التي تم إعدادها بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة المصرية فيما يتعلق بمتطلبات الخطة الطبية.

 

وتضمن الاجتماع آخر التطورات الخاصة بأعمال الإنشاءات بالصالات المغطاة الرئيسية، المستضيفة لمنافسات المونديال.

 

ووجه وزير الشباب والرياضة بضرورة البدء في توفير وفرش جميع الصالات ومرفقاتها من شاملة القاعات والمناطق الإعلامية والخامات وغرف الملابس والأرضيات وأنظمة الصوت والإضاءة وتغطية شبكات المحمول والاتصالات السلكية واللاسلكية وكل الأعمال الجارية في جميع  الصالات في استاد القاهرة والعاصمة الإدارية والسادس من أكتوبر وبرج العرب، واطمأن صبحي على جاهزية صالات التدريب.   

 

وتضمن الاجتماع بحث أوجه الاستعدادات الخاصة بمنظومة التذاكر، والحملة الدعائية لإطلاق البطولة، واستعدادات حفلي الافتتاح والختام للمونديال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز