عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأمم المتحدة تعترف بالقنب كمادة علاجية 

القنب
القنب

وافقت لجنة الأمم المتحدة للمخدرات على سلسلة من التدابير المقترحة من قبل منظمة الصحة العالمية  على أستخدام نبات القنب كعلاج طبي للمرضى.



 

وتم رفع السرية عن المادة من الجدول الذي توجد فيه مواد مثل الهيروين والكوكايين، مع الاعتراف بقيمتها العلاجية وصوت الاتحاد الأوروبي الاتفاق.

وقال موقع :tgcom24" الإيطالي: لمدة 13 عامًا، تم السماح باستخدام القنب الطبي في بلدنا إذا كان بحوزتك وصفة طبية منتظمة، ولكن في كثير من الأحيان تكون الحاجة أكبر من إنتاج واستيراد الدواء. ظاهرة مرتبطة بنقص المعلومات حول هذا الموضوع، مما يجعل توفير العلاج من قبل المرضى مرهقًا ومعقدًا، والذين يضطرون في كثير من الأحيان إلى اتخاذ تدابير مثل الإنتاج الذاتي.   وفقًا لتقرير المتطلبات العالمية المقدرة من المخدرات لعام 2020 الصادر عن الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات، تحتاج إيطاليا إلى 1950 كجم سنويًا من الحشيش الطبي.  استجابة لهذا الطلب، وبناءً على ما تم نشره على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة الايطالية، قام مصنع الكيماويات الصيدلانية العسكرية في فلورنسا، في عام 2019 ، بتوزيع الحشيش مقابل 157 كجم فقط على الصيدليات . من أجل الاستجابة للطلب المحلي، اضطرت الدولة الإيطالية إلى شراء 252 كجم من المنتجات المستوردة من هولندا .   من بين العديد من الحالات، حالة والتر دي بينيديتو - وهو مريض يعاني من مرض تنكسي عصبي معطل ويتناول الحشيش الطبي لمكافحة هذه الحالة المرضية - تستند إلى أعين الأخبار بعد فحص المريض لزراعة مادة مخدرة لأنه لم يستطع للحصول على الدواء على الرغم من الوصفة الطبية العادية، وبفضل دعم حملة "قانون أفضل"، ناشد رئيس الجمهورية سيرجيو ماتاريلا المطالبة باحترام الحق في العلاج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز