عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمين عام الأطباء: قرار وقف الإجازات غير مدروس ونطالب "الصحة" بإلغائه 

قال الدكتور أسامة عبدالحي، الأمين العام لنقابة الأطباء، إن قرار الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بوقف إجازات التفرغ الدراسى للأطباء العاملين بوزارة الصحة، أثناء فترة الماجستير والدكتوراه، إلى جانب الإجازات غير الوجوبية، ومن بينها السفر للخارج، هو قرار غير موفق، ولا بد أن تتراجع فيه الوزيرة، حفاظًا على الأطباء، وكذلك على قوام المنظومة الصحية بمصر.



 

وأضاف عبدالحي: “يمكن أن نتفهم ونتقبل قرار وقف الإجازات للعاملين بمستشفيات الوزارة بالداخل، سواء كانت هذه للدراسة أو غيرها، لأنهم على قوة العمل الرئيسية في المنظومة الصحية، لكن العاملين بالخارج ليسوا بنفس الوضع”.

 

وقال: القرار غير مدروس، وأضاف: “عمر الطبيب المصري ما رفض العمل، فكيف نقول لطبيب عائد لتجديد إجازاته لازم ترجع، والطبيب لديه التزامات عائلية غاية فى الصعوبة بين التزامه العائلى والتزامه فى عمله والمستشفى، الذي يعمل به هناك، وكيف سيحصل على مستحقاته المالية هناك، فأطباء مصر في الخليج العربي هم قوتنا الناعمة وتحويلاتهم من مصادر العملة الصعبة”. 

 

 وقال عبدالحي: فى اتصال بالدكتور محمد العنزي، رئيس الجمعية الكويتية، أخبرني أن أكثر من ٧٠٪ من الأطباء الوافدين العاملين بالكويت مصريون.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز