عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السعودية تشدد على موقفها الثابت من القضية الفلسطينية

جددت السعودية التأكيد على موقفها الداعم والثابت للقضية الفلسطينية والدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والتمسك بمبادرة السلام العربية التي طرحتها المملكة وتبنتها الدول العربية في قمة بيروت في عام ۲۰۰۲.



 

وأكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله في رسالة بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني على أن الرياض لم تتوان في الدفاع عن القضية الفلسطينية، فهي على رأس القضايا التي تدعمها المملكة.

 

وأضاف، أن المملكة العربية السعودية تعرب مجدداً عن التزامها بدعم الخيار الاستراتيجي للسلام، وفقا للقرارات والقوانين الدولية، وتؤكد أهمية كف إسرائيل عن بناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية.

 

وتابع أن المملكة، تدعم ما ورد في قرار مجلس الأمن 2334 الذي أكد أن إنشاء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية يشكل انتهاكا صارخا بموجب القانون الدولي، وعقبة أمام تحقيق السلام الدائم والشامل وأشار الأمير فيصل بن فرحان، إلى أن الشعب الفلسطيني عانى في الحصول على أهم حقوقه لإرساء نمو اقتصادي يسهم في توفير سبل العيش وتحسين أوضاعهم، خصوصًا في ظل ما يشهده العالم من انكماش اقتصادي بسبب جائحة كوفيد – ۱۹.

 

وأكد وزير الخارجية على أن دعم المملكة لفلسطين ينبع من إيمانها بأهمية القضية، ودفاعا عن حقوق الفلسطينيين والعيش الكريم، وأهمية تعزيز السلام بين الأطراف المتنازعة وشدد على أهمية أن يلتفت المجتمع الدولي للقضية الفلسطينية، وأن تتكثف الجهود الدولية لإنهاء الصراع وتعزيز استقرار المنطقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز