عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هل يشارك الزمالك في كأس السوبر المصري؟ اللوائح تجيب

الزمالك
الزمالك

بعد الهزيمة التي تلقاها الزمالك أمام نادي طلائع الجيش في نصف نهائي كأس مصر، بثلاثة أهداف مقابل هدف، خرج الزمالك من هذا الموسم صفر اليدين، ولم يعد أمام الزمالك سوى المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري.



 

وكان نادي الزمالك، قد حصل على وصيف بطولة الدوري المصري الممتاز، التي حقق لقبها نادي الأهلي وضمن المشاركة في كأس السوبر المصري بصفته بطل الدوري.

 

موقف الزمالك من السوبر المصري

وبعد خسارة الزمالك من طلائع الجيش وخروجه من الكأس، التي يحمل لقبها، لم يعد من الممكن مشاركة الزمالك في كأس السوبر المصري، وذلك بناءً على تصريح مازن مرزوق، رئيس لجنة المسابقات، الذي أكد أن وصيف الكأس له أولوية المشاركة في السوبر المصري أمام بطل الدوري، وليس وصيف الدوري، وبناء على ذلك فإن الزمالك ليس طرفًا في هذه المباراة.

ليست أول مرة

وكانت هذه الحالة، قد تكررت من قبل في مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي في 2017، حيث التقى الفريقان في نهائي الكأس، ومن ثم في مباراة السوبر، التي فاز بها الأهلي حينها.

يذكر أن طلائع الجيش استطاع التفوق على الزمالك بثلاثية مقابل هدف، وأحرز أهداف الطلائع في المباراة أحمد سمير (هدفين) في الدقيقتين 35 من الشوط الأول، والدقيقة 94 من زمن الشوط الإضافي الأول من المباراة، وعمرو مرعي في الدقيقة 112 من الشوط الإضافي الثاني، بينما أحرز هدف الزمالك الوحيد في المباراة محمود عبد الرازق "شيكابالا" في الدقيقة 45 من الشوط الأول.

طرفا نهائي كأس مصر

من ناحية أخرى تأهل النادي الأهلي إلى الدور النهائي من مسابقة الكأس، وذلك بعد أن حوّل تأخره بهدف في الشوط الأول في المباراة التي جمعته مع الاتحاد السكندري، إلى تفوق في الشوط الثاني بهدفين، لتنتهي المباراة بتفوق الأحمر بهدفين مقابل هدف، تقدم رزاق سيسيه للاتحاد في الدقيقة 35 من عمر وزمن الشوط الأول من المباراة، وتعادل محمد مجدي أفشة في الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 71 من عمر وزمن المباراة، قبل أن يسجل حمدي فتحي هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 87 من عمر وزمن الشوط الثاني.

وبذلك تأهل النادي الأهلي إلى مباراة نهائي كأس مصر، ليلاقي طلائع الجيش، يوم السبت المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز