عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على توقعات أسعار الذهب 2021

توقعات أسعار الذهب2021
توقعات أسعار الذهب2021

يبحث الكثير من المصريين، عن توقعات أسعار الذهب 2021، ذلك المعدن الأصفر الذي يتعرض لارتفاعات وانخفاضات كثيرة، وفقًا للعديد من الأسباب، منها المتعلق بأسهم الاقتصاد العالمي، ومنها ما يتعلق بأزمة فيروس كورونا المستجد التي يشهدها العالم الآن.



توقعات أسعار الذهب 2021

فهناك العديد من التوقعات حوار ارتفاع أسعار الذهب 2021، وقالت "سيتي ريسيرش"، إنه من المتوقع أن ترتفع أسعار الذهب على المدى المتوسط، وقد يتجاوز سعر الأوقية 2000  دولار خلال عام 2021، وهذا إذا عزز خفض البنوك المركزية أسعار الفائدة والتوقعات الضبابية للاقتصاد الكلي.

كما أشارت "سيتي" في مذكرة سابقة بتاريه 12 مايو، أن أسعار الفائدة والسياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي، هما محركان رئيسيان للنظرة المستقبلية لصعود سوق الذهب، وستظلان داعمًا هيكليًا على المدى المتوسط.

ودفعت إجراءات التحفيز الضخمة، من جانب بنوك مركزية في أنحاء العالم، وخفضها أسعار الفائدة لدعم الاقتصاد، الذي تضرر بسبب فيروس كورونا الذهب لأعلى مستوياته في أكثر من سبعة أعوام في منتصف أبريل، وارتفع الذهب 12 بالمئة منذ بداية العام.

 

ويثير انخفاض أسعار الفائدة والمصاعب الاقتصادية، اهتمام المستثمرين بالذهب كملاذ آمن، كما أن إجراءات التحفيز واسعة النطاق إيجابية للذهب، لأنه يستخدم للتحوط في مواجهة التضخم وانخفاض قيمة العملة.

 

ورفع البنك توقعاته لمتوسط سعر الذهب في العام الجاري إلى 1680 دولارًا من 1640 دولارًا في وقت سابق بينما أبقى على توقعاته لعام 2021 عند 1925 دولارا للأوقية.

 

توقعات ارتفاع أسعار الذهب 2021

 

يذكر أن الذهب، يواصل الصمود فوق مستويات 1900 دولار للأونصة لمدة تجاوزت شهرًا ونصف الشهر، ومع هذا توقع بنك الاستثمار العالمي UBS، أن يواصل المعدن النفيس ارتفاعه المطرد خلال الفترة المقبلة، خاصة في ذلك جائحة كورونا.

 

وقد صرحت كبيرة المحللين لدى البنك للسلع "يو تشو جوان" لشبكة CNBC  الأمريكية، أن مصرفها رفع توقعاته لسعر الذهب العام المقبل من مستوى 1850 دولارًا للأوقية إلى 2100 دولارًا للأوقية، مع توقعات بارتفاع الإقبال على المعدن الذي يفضله المستثمرون كمخزن للقيمة وملاذ آمن في أوقات الأزمات.

 

كما عبرت "جوان"، عن تفائله بشأن أداء الذهب خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن أسعار الذهب ستواصل الارتفاع لمدة أطول مما كان متوقعا، وأشارت إلى أن بيئة سلبية أو صفرية لأسعار الفائدة ستدعم أداء المعدن الأصفر خلال الفترة المقبلة، وسط توجه عدد من كبار البنوك المركزية حول العالم لتبني سياسات نقدية توسعية بهدف تحفيز اقتصاداتها والتي تئن بشدة من تبعات الجائحة.

 

يذكر أنه منذ مطلع العام الحالي، ارتفعت أسعار الذهب بنحو 30% مع تجاوزه مستويات 2000 دولار للأوقية في وقت سابق من يوليو الماضي ليحلق حول أعلى مستوياته في عدة سنوات مع تراجع الدولار الأميركي والذي يقوض ارتفاعه جاذبية الأصول المقومة بالدولار كالذهب.  

قد يهمك أيضا..

حالة الطقس في مصر غداً.. توقعات خبراء الأرصاد الجوية

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز