عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز ٢٤ .. الرئيس السيسي يصدر عددا من القرارات الجمهورية

الرئيس السيسي يصدر عددا من القرارات الجمهورية، ويبحث مع نظيره الفلسطيني مستجدات القضية الفلسطينية وعملية السلام .. في موجز ٢٤



 

الرئيس السيسي يصدر عددا من القرارات الجمهورية

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار رقم 656 لسنة 2020 بشأن إنشاء جامعة خاصة باسم "جامعة الصالحية الجديدة". كما أصدر الرئيس السيسي قرار رقم 657 لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 119 لسنة 2013 بإنشاء جامعة خاصة باسم "جامعة حورس".

 

الرئيس السيسي يبحث مع نظيره الفلسطيني مستجدات القضية الفلسطينية وعملية السلام

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والوزيرعباس كامل رئيس المخابرات العامة، كما شارك من الجانب الفلسطيني كلٌ من السيد حسين الشيخ رئيس هيئة الشؤون المدنية، واللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة، والسفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح.

 

رئيس الوزراء يستعرض الاستراتيجية القومية للسكان لضبط النمو السكان

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا؛ لاستعراض الاستراتيجية القومية للسكان، والتي تستهدف ضبط النمو السكاني، وذلك بحضور الدكتور رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وأسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور أحمد كمالي، نائب وزير التخطيط لشؤون التخطيط، والدكتورة أميرة تواضروس، مدير المركز الديموجرافي، ومسؤولي الوزارات المعنية، فيما شارك في الاجتماع عبر تقنية "فيديو كونفرانس" الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

 

القوات البحرية المصرية واليونانية تنفذان تدريباً بحرياً عابراً ببحر إيجه

نفذت وحدات من القوات البحرية المصرية واليونانية تدريباً بحرياً عابراً بنطاق بحر إيجه شمال البحر المتوسط وذلك أثناء رحلة عودة الوحدات البحرية عقب انتهاء فعاليات التدريب المصري الروسى المشترك "جسر الصداقة -3" والذي تم تنفيذه بنطاق المياه الإقليمية لجمهورية روسيا الاتحادية .

 

وزير الخارجية يتوجه إلى الرياض لترؤس لجنة التشاور السياسي بين مصر والسعودية

يتوجّه وزير الخارجية سامح شكري صباح غد إلى عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، لترؤس لجنة التشاور السياسي بين مصر والسعودية والتي ستعقد على مستوى وزيري خارجية البلدين في الأول من ديسمبر 2020، علمًا بأنه قد سبق ذلك اجتماعات تنسيقية لكبار المسؤولين بمشاركة مساعدي وزيريّ الخارجية من الجانبين اليوم 30 نوفمبر الجاري.   

 

الصحة: فحص 21.5 مليون بمبادرة متابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف عن الاعتلال الكلوي

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن فحص 21 مليونا و 500 ألف مواطن ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لـ"فحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي "تحت شعار "100 مليون صحة".

 

وزير النقل: فرص استثمارية واعدة بأكثر من ٣٠ مشروعاً مستقبلياً

أكد وزير النقل المهندس كامل الوزير أن خطة مشروعات وزارة النقل المستقبلية تشمل أكثر من 30 مشروعاً تمثل فرصاً استثمارية واعدة أمام شركات القطاع الخاص والمستثمرين الأجانب.

 

الكهرباء: 33 مليار جنيه جملة استثمارات القابضة لكهرباء مصر وشركاتها

أعلن المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أن جملة استثمارات الشركة وشركاتها التابعة خلال العام المالي 2019 / 2020 بلغت نحو 33 مليار جنيه.

 

مصر تدين الهجوم الإرهابي في شمال شرقي نيجيريا

أدانت جمهورية مصر العربية، اليوم ، وبأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدنيين أبرياء في شمال شرق نيجيريا، مما أودى بحياة أكثر من مائة شخص وإصابة آخرين.

 

كواليس إقالة مرتضى منصور وحل مجلس الزمالك

وجهت اللجنة التي فحصت مخالفات نادي الزمالك، بعد ما وجدته من مخالفات، باتخاذ عدة قرارات تجاه مجلس مرتضى منصور، إذ جاء في تقرير لجنة التفتيش القضائي التي شكلت من قبل وزارة الشباب والرياضة، وفتشت على مخالفات نادي الزمالك مؤخرًا، أنها اكتشفت العديد من المخالفات التي تستدعي إيقاف مجلس إدارة النادي وإحالته إلى النيابة العامة ومن ثم تعيين لجنة لتسيير أعمال النادي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز