عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المنيرة العام" تنقذ حاملا من انفجار في الرحم

انفجار الرحم لدى السيدة الحامل
انفجار الرحم لدى السيدة الحامل

نجحت مستشفى المنيرة العام في إنقاذ سيدة حامل في آخر الشهر الثامن تعاني من انقباضات حادة في منطقة الرحم، تبين أن سبق لها إجراء عمليتين قيصريتين قبل ذلك، وأن تلك الانقباضات خطيرة لجرح القيصريتين السابقتين.  



 

وقال الدكتور كريم سلام مدير المستشفي، أن إدارة المستشفى قامت بإدخالها إلى غرفة العمليات، بعد تشخيص مدى خطورة الحالة، وإجراء الجراحة المناسبة، وتم نقل آلام إلى قسم النساء والجنين إلى قسم حديثي الولادة للملاحظة. 

 

وأضاف سلام كانت حالة المريضة قد اقتربت من انفجار الرحم، وخروج الجنين منه يؤدي لوفاته، يعقبه نزيف حاد للأم، وفي هذه الحالة يتوجب استئصال الرحم للحفاظ على حياة الأم إن أمكن.

 

كما لاحظ الفريق الطبي وجود المشيمة ملتصقه بأسفل الرحم"Placenta previa centeralis"، وبعد خروج الجنين واجه الفريق الطبي برئاسة الدكتور علي كمونة أخصائي التوليد وأمراض النساء، صعوبة في فصل المشيمة الملتصقة ببطانة الرحم.

 

ضم الفريق الطبي المعالج والمتابع للحالة، الدكتور محمود عطية، طبيب أمراض النساء والتوليد، والدكتور محمد عثمان والدكتورة بسمة أبوإسماعيل اخصائيو النساء والتوليد، والدكتور أيمن جودة أخصائي التخدير، و تمريض العمليات.

 

وحرص الفريق الطبي على عدم استئصال الرحم للحفاظ عليه، لفقدان الأم سابقا أحد أبنائها، ورغبتها في الإنجاب، وتم توليد المشيمة بطريقة تحفظية، واستمرت تلك الخطوة ساعة ونصف.

 

يذكر أن نسبة الوفاة، في حالات المشيمة الملتصقة، بأسفل الرحم في الولادات المبكرة تصل إلى 50% للأم.

 

وقالت الدكتورة إيمان السيد، أن المستشفى تسعى لتقديم أفضل الخدمات الطبية لمتلقي الخدمة، وتعمل تذليل كافة العقبات الاجرائية والروتينية في الحالات الطارئة. 

 

ومن جانبه، قدم الدكتور محمد شوقي، رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، الشكر لكافة العاملين بالمستشفى، لحرصهم وتفانيهم في العمل مع تقديم أفضل الخدمات الطبية للعاملين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز