عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انتخابات مجلس النواب 2020
البنك الاهلي

موجز الرابعة...الأربعاء..بدء الصمت الانتخابي لجولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية

مجلس النواب
مجلس النواب

شهد، صباح اليوم الأحد، العديد من الأحداث والقضايا المهمة التي تناولتها “بوابة روز اليوسف"، في تغطيتها الإخبارية الشاملة على مدار الساعات الماضية، وتسردها بوابة روز اليوسف لقرائها في الموجز التالى، وأبرزها:



الأربعاء..بدء الصمت الانتخابي لجولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية

ينطلق الصمت الانتخابي في الثانية عشرة ظهر يوم الاربعاء المقبل، لجولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية، والتي تضم 13 محافظة، وهم"القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء".

 

الحكومة تنفي إعلان الشروط الجديدة المنظمة لموسم العمرة الحالي

انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إعلان الشروط الجديدة المنظمة لموسم العمرة الحالي، وتداولها على صفحات التواصل الاجتماعي، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة السياحة والآثار، والتي نفت تلك الأنباء.

 

"عبد الرازق": الحكومة جادة وصادقة في التعاون مع مجلس الشيوخ"

وافق مجلس الشيوخ في جلسته العامة المنعقدة اليوم الأحد برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق مبدئيا على مشروع قانون اللائحة الداخلية للمجلس.

 

القوى العاملة: الكويت تدعو المخالفين وحاملي الإقامة المؤقتة إلى تعديل أوضاعهم أو المغادرة

 تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرا عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت، تضمن دعوة دولة الكويت من يرغب من مخالفي قانون إقامة الأجانب (في الفترة من الأول من شهر يناير 2020 وما قبلها) إلى مراجعة إدارة شؤون الإقامة المختصة وسداد مقدار الغرامات وذلك خلال الفترة من أول إلى آخر شهر ديسمبر 2020 تمهيدا لمنحهم الإقامة وفقا للشروط والضوابط المقررة بهذا الشأن.

 

القومي للمرأة " يطلق " احميها من الختان " بـ ٧ محافظات

أطلق المجلس القومي للمرأة حملة طرق الأبواب بعنوان "احميها من الختان" بمحافظة البحيره، وذلك في إطار الأنشطة التي ينظمها المجلس خلال حملة ال16 يوم لمناهضة للعنف ضد المرأة.

 

مفتي الجمهورية: نؤيد كل حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة

دعا الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- المجتمعَ الدولي بكافة هيئاته ومنظماته، والأحرار من العالم إلى تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني من أجل استعادة كافة حقوقه المشروعة وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

 

الأزهر يدين الحادث الإرهابي في «مايدوجوري»

أعرب الأزهر الشريف عن إدانته الشديدة للحادث الإرهابي البشع الذي نفذته جماعة بوكو حرام بذبح أكثر من 40 مزارعًا كانوا يعملون في حقول بمدينة «مايدوجوري» في شمال شرق نيجيريا وإصابة آخرين بجروح.

 

شعراوي يشيد بمبادرة "صعيد بلا ثأر" في نشر قيم التسامح والمحبة ويوجه بدعمها

أشاد وزير التنمية المحلية محمود شعراوى، بمبادرة "درع التسامح صعيد بلا ثأر" ودورها في نشر قيم التسامح والمحبة بين المواطنين وحماية الأرواح والشباب والأطفال والسيدات بالصعيد، لافتًا إلى أن المبادرة جيدة وفريدة من نوعها وستقوم الوزارة بدعمها لاستمرار نجاحها في محافظات الصعيد وباقى المحافظات، خاصة في ظل جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة.

 

 التنظيم والإدارة يقيم أكثر من 1500 متقدم لبرنامج منحة الماجيستير

قال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الدكتور صالح الشيخ، إنه تم الانتهاء من تقييم 1517 متقدما لبرنامج منحة الماجستير وبرنامج شباب العلماء من العاملين بوزارة الأوقاف وذلك بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز.

 

القوات المسلحة تطلق موقعا إلكترونيا  لتقديم الخدمات الخاصة بإدارة السجلات العسكرية

فى إطار حرص القوات المسلحة للتيسير على المواطنين والاستفادة من التطور التكنولوجى لتطوير منظومة العمل بالقوات المسلحة بهدف تقديم أرقى مستوى خدمى قامت إدارة السجلات العسكرية بإنشاء الموقع الإلكتروني وعنوانه كالتالى: https://seglat.mod.gov.eg/

 

"الخطيب" يوجه رسالة للرئيس السيسي.. ويعلق على مناوشات ما بعد القمة

وجه محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وكافة مؤسسات الدولة التي تحملت مسؤولياتها كالعادة، بل وفوق طاقتها؛ من أجل إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال في مصر، وأن تخرج هذه المباراة بالشكل الذي يعكس الصورة الحضارية للبلاد، بالرغم من الضغوط التي أحاطت بها لفترة ليست بقصيرة.

 

أسعار الذهب في مصر.. وتوقعات حركته خلال أيام رأس السنة

لليوم الثالث على التوالي.. استمرت أسعار الذهب، دون تغيير في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، حيث سجلت الأوقية، سعرًا قدره 28 ألفًا و8 جنيهات مصرية.

 

وزيرة التجارة: نحرص على إنجاح المشاركة المصرية بمعرض إكسبو دبي 2020

أكدت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، حرص الحكومة على إنجاح المشاركة المصرية في معرض إكسبو دبي 2020، والظهور بالشكل اللائق بمكانة مصر وثقلها على الساحتين الإقليمية والدولية، والاستفادة من رواج المعرض على مستوى العالم وكونه يقام لأول مرة في بلد عربي، مشيرةً إلى أن الجناح المصري بالمعرض سيسلط الضوء على مساهمة الدولة المصرية في منظومة التنمية العالمية وبناء مستقبل واعد يحقق فرص استثمار وتنمية مستدامة في إطار رؤية مصر

2030.

تعرف على موعد بدء تسليم أراضي الإسكان المميز والاجتماعى بحدائق أكتوبر

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، سيبدأ يوم الأحد 3/1/2021، وحتى يوم الخميس 18/3/2021، في تسليم قطع أراضي الإسكان المميز بمنطقة 168 فدانا، وقطع أراضي الإسكان الاجتماعي القرعة الخامسة بجوار إبنى بيتك 7 بالمدينة.

 

وزيرة التخطيط تشيد بمستوى التصميمات في معرض "صنع في مصر"

أشادت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بمستوى المعروضات والتصميمات في معرض "صنع في مصر" والتي تواكب أحدث الصيحات العالمية باستخدام خامات مصرية وطابع تراثي مميز.

 

الأمم المتحدة: معالجة وضع اللاجئين الإثيوبيين بالسودان يحتاج لـ150 مليون دولار

أكد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو جراندي، وجود حاجة ماسة لأكثر من 150 مليون دولار خلال الستة أشهر القادمة لمعالجة وضع اللاجئين الإثيوبيين الذين دخلوا السودان منذ بداية القتال داخل إثيوبيا، وبمعدل يصل إلى 600 لاجئ يوميا.

 

فرض حظر التجول في سان فرانسيسكو الأمريكية

قررت سلطات مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية فرض حظر للتجول، اعتبارا من يوم غد الاثنين، وذلك على خلفية ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

دفعة 2001 بكلية الشرطة تتبرع بثلاثة أجهزة غسيل كلوى لصالح مستشفى طهطا

في لفتة طيبة من قبل المجتمع المدني والمساهمة في رفع مستوى الخدمة الطبية بالقطاع الصحي بسوهاج تسلمت الدكتورة رجاء حسين، وكيل مديرية الصحة والسكان بسوهاج 3 أجهزة غسيل كلوي إهداء من دفعة 2001 شرطة والمساهمين معهم لصالح مستشفى طهطا العام.

 

غدًا.. آخر مهلة للتصالح في مخالفات البناء بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن قانون التصالح في مخالفات البناء يعد فرصة حقيقية لجميع المخالفين لتوفيق اوضاعهم بالتصالح، مناشدًا المواطنين المخالفين بسرعة تقديم الطلبات وسداد جدية التصالح وتقنين أوضاعها خاصة بعد القرار بمد الفترة المحددة للتقدم والتصالح حتى غدًا الأثنين 30 نوفمبر.

 

 

المشاركة المجتمعية تنجح في توصيل 1000 وصلة مياه وصرف صحي بسوهاج

أكد اللواء المهندس محمد بدري رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، أن المشاركة المجتمعية نجحت في توصيل 1098 وصلة مياه شرب و750 وصلة صرف صحي للأسر الأولى بالرعاية بمحافظة سوهاج خلال العام 2019/2020 وذلك من خلال 34 جمعية خيرية وأهلية.

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز