عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أطفال مدارس بالقاهرة يقدمون أوبريت ذاكرة وطن بالأوبرا 

الأطفال المشاركون فى الأوبريت
الأطفال المشاركون فى الأوبريت

فريق غنائى مكون من 25 طفلا وطفلة استطاع الوقوف على مسرح سينما الحضارة بدار الأوبرا وقدموا ملحمة شعرية غنائية بعنوان (حكاية وطن 1 .. ذاكرة وطن 2..) تأليف الشاعرة شريفة السيد وتلحين محمد عزت وأحمد زيدان.



 

وقالت راندا طه مدير الموهوبين بإدارة حدائق القبة التعليمية أن الأوبريت ملحمة تاريخية شعرية وتحكي تاريخ مصر خلال فترة ثورة 52 حتي معاهدة السلام

 

أضافت ان إدارة الموهوبين والتعلم الذكى استطاعت تكوين فريق غنائى من الأطفال تتراوح أعمارهم بين 6 و 17 عاما بينهم طفلة من ذوى الاحتياجات الخاصة.

 

ومن أبرز المدارس التي شاركت فى الاوبريت الغنائي الايمان والشهيد أشرف فايد الاعدادية والنقراشي للغات وفاطمة الزهراء الثانوية والسلام الثانوية بنات.

 

وقالت الشاعرة شريفة السيد بتقديم مشروعها الادبي مع أطفال المدارس سيرا على منهج التعليم في الصغر كالنقش على الحجر وتحاول غرس القيم والمبادئ الحميدة والتاريخ المصري العظيم في نفوس الأجيال الجديدة عن طريق تحفيظهم الملاحم الشعرية الوطنية والدينية والأدبية والتي تحتوي على معلومات مفيدة وقيم ومُثل قد لا يُقبلون عليها في الكتب الدراسية.

  وجاءت الفكرة للشاعرة بتقديم الملاحم الشعرية التاريخية والدينية والاجتماعية...في المدارس على شكل اوبريتات او اسكتشات او مسرحيات قصيرة يتم إشراك الأطفال والشباب فيها بشكل مباشر حتى لا ينسوها كأعمال أبديةّ.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز