عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التخطيط تشيد بمستوى التصميمات في معرض "صنع في مصر"

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد

أشادت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بمستوى المعروضات والتصميمات في معرض "صنع في مصر" والتي تواكب أحدث الصيحات العالمية باستخدام خامات مصرية وطابع تراثي مميز.



 

وأوضح بيان لوزارة التخطيط اليوم الأحد، أن ذلك خلال زيارة الوزيرة للمعرض المقام بمقر متحف القوات الجوية، والذي يشارك به أكثر من ٧٠ فنانا ومصمما ومنتجا للحرف اليدوية والتراثية والمشغولات اليدوية ومصممي الأزياء والحلي، وأثنت على فكرة إقامة المعرض داخل متحف القوات الجوية وخصوصًا أنه يرفع شعار صنع في مصر، ويتيح فرصة لعرض إبداعات شباب المصممين والفنانين في مجالات متنوعة.

 

وأكدت السعيد أن استخدام الأفكار غير التقليدية واستغلال الأماكن التاريخية والمتحفية للترويج للصناعات والفنون المصرية؛ يسهم في تطوير الصناعة وزيادة الترويج لها ويدعم المصممين ويزيد المعروضات بريقًا وتألقًا.

 

وعلى هامش الزيارة قامت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بتفقد المتحف الجوي، واستمعت لشرح حول مقتنيات المتحف وأهم الطرازات المعروضة من الطائرات.

 

يشار إلى أن معرض (صنع في مصر) تنظمه مجلة باشون بالتعاون مع جاليري Art Talks وتحت رعاية جمعية بنحبك يا مصر للتنمية، ويتضمن المعرض عددا من المنتجات الحرفية والتراثية كالأزياء والإكسسوارات والمجوهرات المصرية إلى جانب بعض التصميمات الفنية والأثاث.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز