عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مبادرة لا للتعصب
البنك الاهلي

الخاسر الأكبر بعد نهائي القرن الإفريقي

كاس دوري أبطال أفريقيا
كاس دوري أبطال أفريقيا

أسدل الستار أمس على أطول بطولة إفريقية لم تشهد القارة السمراء مثلها من قبل، وهي بطولة دوري أبطال إفريقيا التي طالت لأكثر من 13 شهرًا بسبب تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد، الذي ضرب العالم كله في ظروف صعبة لم تتعود عليها جماهير وعشاق الساحرة المستديرة سابقًا.



 

وتوج النادي الأهلي أمس ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على غريمه التقليدي نادي الزمالك في نهائي القرن الإفريقي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما باستاد القاهرة الدولي.

 

وتستعرض لكم بوابة "روزاليوسف" من هو الخاسر الأكبر من نهائي دوري أبطال إفريقيا النسخة الحالية.

 

يعد نادي الزمالك هو الخاسر الأكبر من تلك الكأس، حيث كان قاب قوسين من تتويجه باللقب السادس في تاريخه لكن هزيمته أمس أمام النادي الأهلي أطاحت بهذا الحلم الذي كان قريبًا جدًا وفي اللحظات الأخيرة من أبناء ميت عقبة.

 

وتتعدد خسائر الزمالك من تلك البطولة، ونحاول في السطور التالية إجمالها:

 

اللقب الإفريقي

 

أبرز خسائر الزمالك من تلك البطولة هي اللقب الإفريقي، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيقه، ليبتعد عن الترجي صاحب الأربع بطولات، ويبعد عن تي بي مازيمبي صاحب الخمس بطولات.

 

2.5 مليون دولار

 

لم يكتف الزمالك بخسارته اللقب الإفريقي، بل أهدر قيمة مالية ضخمة حال فوزه أمس بالبطولة الإفريقية، وهذه القيمة تقدر بمبلغ 2.5 مليون دولار، أي ما يعادل 40 مليون جنيه مصري، كانت كفيلة حين دخولها خزينة الفارس الأبيض، بإنهاء الأزمة المالية التي يمر بها النادي الفترة الحالية.

 

كأس العالم للأندية

 

الخسارة الأكبر لنادي الزمالك هي عدم صعوده لكأس العالم للأندية، إذ لم يتواجد الفريق من قبل في هذه البطولة التي تعتبر محط أنظار العالم، بل على العكس يذهب غريمه التقليدي النادي الأهلي للتواجد من جديد وللمرة السادس في تاريخه الكروي.

 

السوبر الإفريقي

 

ويفقد الزمالك أيضًا لقبه المتوج به سابقًا، وهو كأس السوبر الإفريقي، الذي حصده الموسم الماضي بعد الفوز على نادي الترجي التونسي، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في قطر بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، وكان الزمالك هو الأفضل واستحق التتويج بالكأس.

 

عدم الاستقرار الفني

 

تشهد الأيام القليلة الماضية تغييرات في الجهاز الفني للفريق عقب خسارته اللقب الإفريقي، وتعد هذه الخسارة الأكبر داخل جدران ميت عقبة، بعد الاستقرار الذي شهده الجميع لحظة تولي المدرب البرتغالي جايمي باتشكيو قيادة الأمور الفنية للفريق، والوصول لنهائي النسخة الحالية بعد غياب دام سنوات.

 

الميدالية الذهبية

 

بعد أن خسر الزمالك كأس دوري أبطال إفريقيا، أمام الأهلي، تسلم الأهلي الكأس، وتسلم لاعبو الأهلي الميداليات الذهبية في احتفال رسمي، لكن لاعبي نادي الزمالك تسلموا ميداليات المركز الثاني في غرف خلع الملابس ولم يتواجدوا على المنصة، كنوع من الإجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز