عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حصر الوظائف لجميع هيئات التدريس بجميع التخصصات

أخبار سارة للعاملين بمدارس التعليم الفني بالقاهرة

تماشيا مع اتجاه الدولة لتطوير التعليم الفني وآليات العمل به، عقد الدكتور خالد عبده، مدير عام التعليم الفنى بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، ومديرى التعليم الفنى بالإدارات، التعليم الصناعي والتجاري والتنسيق الفنى والتجهيزات، حيث أوصى الاجتماع بـ:



 

ــ التشديد على متابعة مدارس التعليم الفنى يوميا، للتأكد من حسن سير العملية التعليمية طبقا لخطة الدراسة المعتمدة والمناهج الدراسية لكل تخصص.

ــ التشديد على تطبيق كافة إلإجراءات الاحترازية والوقائية طوال فترات الدراسة والحرص علي التباعد الاجتماعي والتعقيم المستمر للمدارس والآلات والمعدات وكافة التجهيزات التي يستخدمها الطلبة ويتدربون عليها.

 

ــ التغلب على المعوقات التي تقابل المدارس الفنية وتفعيل الخطط الدراسية بين المدرسة ومنصة ادمودو الإلكترونية تحت إشراف مدير عام الإدارة التعليمية.

 

ــ متابعة الجداول الدراسية لكل مدرسة وفقا لخطة الدراسية الوارد ة من الوزارة وإعلانها فى مكان ظاهر.

ــ متابعة استلام الكتب المدرسية لجميع الطلاب والإبلاغ عن أى عجز فى الكتب المدرسية عن طريق مدير عام الإدارة التعليمية ومخاطبة الشؤون المالية والإدارية بهذا العجز والعمل على حل المشكلات الناتجة عن تأخر الكتب المدرسية أو الكتب لم يتم طباعتها.

 

ــ الاهتمام بالنطافة العامة وخاصة دورات المياه والأفنية والتشديد علي الإشراف المدرسي.

 

ــ المتابعة الدقيقة لفصول الخدمات.

 

الإعلان عن مجموعات التقوية بالمدارس بمكان ظاهر وتنفيذ جدول المجموعات المدرسية على الواقع وفى مواعيدها المعتمدة من الإدارة المدرسية والإدارة التعليمية.

 

ـ سرعة موافاة المديرية بنماذج الإحصاء الاستقرارى وتقارير فحص الملفات.

 

ـ الاهتمام بالصيانة البسيطة للمعدات والأجهزة وتفعيل لجنة الصيانة بالمدرسة للمحافظة على الآلأت والمعدات والأجهزة من التلف وإبلاغ الهيئة العامة للأبنية التعليمية عن الأعطال الخارجية عن الصيانة البسيطة عن طريق إدارة التجهيزات بالمديرية.

 

ــ سرعة موافاة إدارة التنسيق الفنى بالمديرية بميزانيات المدارس، وحصر الوظائف لجميع هيئات التدريس بجميع التخصصات على CD، وحصر وظائف العاملين بمكتب التعليم الفنى بكل إدارة تعليمية CD + ورقى، وصحف أحوال حديثة لمديرى إدارات التعليم الفنى ومديرى المدراس بجميع نوعياتها، والإفادة من مدير إدارة التعليم الفنى بتقييم لمديرى مدارس التعليم الفنى بنوعياته والعاملين بمكتب التعليم الفنى، وتقديم المستندات الخاصة بتغيير المسمى الوظيفى على النموذج الحديث.

 

ــ التأكد من صرف المخصصات المالية للمدارس.

 

ــ سرعة موافاة المديرية بأذون الإضافة ومحاضر الفحص للمعدات والحالات، وحصر الآلأت والمعدات على وجه السرعة.

 

ــ ضرورة الالتزام عند الصرف بالاعتمادات المقررة لكل تخصص.

 

ــ متابعة المدارس التي يوجد بها صيانة شاملة عن طريق مسؤول التطوير والجودة بالإدارة.

 

ــ لا يتم توقيع للمقاول على أى مستند يفيد بإستلام المدرسة إداريا إلا فى وجود مسؤول التطوير والجودة بالمديرية.

 

ــ الحرص على وجود مسؤول التطوير والجودة أو من يتم تكليفه يوم الأحد من كل أسبوع.

 

ــ سرعة التواصل والاستجابة من مسؤول التطوير والجودة أو من يتم تكليفه من قبل إدارة التعليم الفني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز