عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مبادرة لا للتعصب
البنك الاهلي

كأس إفريقيا ترد اعتبار الأهلي أمام منافسيه

صورة تتويج الأهلي باللقب الأفريقي التاسع
صورة تتويج الأهلي باللقب الأفريقي التاسع

بعد أن توج الأهلي بكأس إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه من منافسه الزمالك المصري، كانت تلك الكأس رد اعتبار لكبير القارة الإفريقية من منافسيه في السنوات الثلاث الأخيرة.



 

صنداونز

البداية كانت من صنداونز الجنوب إفريقي، الذي فاز على الأهلي بخماسية في الموسم الماضي وأقصاه من دور الثمانية للبطولة، قبل أن يخرج أمام الوداد المغربي.

 

ففي هذه النسخة الأهلاوية، تمكن الأهلي من رد اعتباره وهزيمة صنداونز، بهدفين في القاهرة، والتعادل معه في بريتوريا، ليذيقه مرارة الإقصاء، ومن نفس الدور، ليصعد الأهلي لمواجهة الوداد في قبل النهائي.

 

الوداد المغربي

في 2017 اقتنص الوداد المغربي البطولة بعد الفوز على الأهلي بهدف في المغرب بعد التعادل في القاهرة بهدف لكل فريق.

 

لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي سفن الوداد الذي كان يمني النفس في هذه البطولة بتكرار الفوز والوصول للمباراة النهائية، فقد فاز الأهلي على الوداد ذهابًا في المغرب بهدفين، ثم كرر الفوز بثلاثية في القاهرة، وأقصاه من قبل النهائي ولم يعطه الفرصة للوصول إلى مباراة التتويج.

 

الزمالك

فاز الزمالك بكأس السوبر المصري أمام الأهلي، بعد التعادل في الوقت الأصلي والاحتكام إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء، ثم فاز بمباراة الديربي أمام الأهلي في الدوري المصري.

 

وشاءت الأقدار أن يلتقي الزمالك مع الأهلي في مباراة التتويج الإفريقي، ليرد اعتباره ويتوج بأغلى كأس في تاريخه، التي فاز بها من غريمه التقليدي ومنافسه المحلي، نادي الزمالك، ليصعد إلى كأس العالم للأندية للمرة السادسة، ويحرم الزمالك من اللعب في تلك البطولة ولو لمرة يتيمة.

 

وكذلك سيواجه الأهلي نهضة بركان المغربي في السوبر الإفريقي، لتكون بطولة جديدة للكرة المصرية بإذن الله.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز