عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد الفوز التاريخي.. الأهلي رابع المتأهلين لكأس العالم للأندية

الأهلي
الأهلي

توّج النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب نظيره الزمالك، بعد الفوز بهدفين مقابل هدف، سجلهما عمرو السولية وأفشة، بينما سجل للزمالك محمود عبد الرازق "شيكابالا".



 

 

وبذلك التتويج ضمن النادي الأهلي المشاركة في كأس العالم للأندية، الذي سيقام في فبراير من العام المقبل بقطر بجانب 3 أندية أخرى ضمنت المشاركة.

 

ومن المقرر أن يُقام كأس العالم للأندية في قطر خلال الفترة من 1 وحتى 11 فبراير، غير أن القرعة لم تحديد بعد المنافسات الخاصة بالبطولة.

 

وضمن كلٌ من بايرن ميونيخ وأوكلاند سيتي الذي يمثل أوقيانوسيا والدحيل القطري.

 

 

قيمة جائزة البطل والوصيف بدوري أبطال إفريقيا

 

 

تبحث الفرق المشاركة عن التتويج بالبطولة الأكبر في إفريقيا للأندية، وبجانب اللقب هناك جوائز خيالية تنتظر الفائزين، خاصةً النادي المتوج بالبطولة.

 

 

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد قرر عام 2016، رفع قيمة الجوائز المالية لكل البطولات التي ينظمها الاتحاد، ومنها بطولة دوري أبطال إفريقيا، ونستعرض قيمة جوائز الفرق في دوري أبطال إفريقيا الذي يحصل صاحب المركز الأول على مبلغ 2.5 مليون دولار، فيما يمنح صاحب المركز الثاني مبلغ 1.25 مليون دولار.

 

 

جدير بالذكر، أن المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني قاد فريقه لتحقيق الفوز على الوداد المغربي بنتيجة 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما الزمالك بقيادة المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو، تأهل على حساب الرجاء بنتيجة 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز