الأربعاء 21 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ البحيرة يستقبل وزيرة الثقافة لافتتاح قصر ثقافة وادي النطرون

محافظ البحيرة يستقبل وزيرة الثقافة بوادى النطرون
محافظ البحيرة يستقبل وزيرة الثقافة بوادى النطرون

استقبل اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، عصر اليوم بمركز ومدينة وادي النطرون الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بحضور الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة.



 

وتأتي الزيارة في إطار افتتاح قصر ثقافة وادي النطرون المقام على مساحة ٤٠٠٠م٢ بتكلفة إجمالية ٢٧ مليون جنيه، وقام بالاشتراك على تنفيذه جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

 

والقصر مكون من طابقين + مبنى إضافي، عبارة عن استراحة تتسع ١٦ سريرا، المساحة التي تشغلها المباني الكلية حوالي ١٤٥٠م٢، وباقي المساحة لاند سكيب، بالإضافة إلى مسرح صيفي يتسع لـ٣٠٠ مقعد، والطابق الأرضي من المبنى عبارة ريسبشن+ مكتب إداري+ قاعة متعددة الأغراض+ دورات مياه+ قاعة تكنولوجيا معلومات+ مكتبة الطفل+ باثيو (بهو)+ مخزن+ منفذ بيع كتب+ المسرح الداخلي يتسع إلى ٢٧٨ مقعدا.

 

والطابق العلوي مكون من مكتبة شباب+ قاعة نشاط المرأة+ دورات مياه+ أوفيس+ قاعة معارض+ غرفة تحكم المسرح (غرفة إسقاط)+ بلكون المسرح.

 

ويعد القصر أحد أهم المنارات الثقافية على أرض البحيرة لتقديم الخدمة الثقافية والفنية لأهالي وادي النطرون وأبناء المحافظة.

 

ورحب اللواء هشام آمنة، بوزيرة الثقافة مؤكدًا أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه الوزارة في نشر التنوير والارتقاء بالوعي والفكر وبناء الهوية وتنمية القيم الوطنية من خلال ما تقوم به من أنشطة وتدشين الكيانات الثقافية في مختلف المحافظات، مشيرًا إلى دعم القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير البنية الأساسية للتعليم والثقافة لأهمية العلم والثقافة في تشكيل وبناء العقول والفكر المستقيم وقدرتها في تشكيل وإفراز شخصية قوية تمتلك من الوعي والفكر ما تستطيع من خلاله اتخاذ القرارات والوعي بكل ما تشهده بلدنا حاليًا من إنجازات في شتى القطاعات.