عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منظمة المرأة العربية تطلق حملة إلكترونية حول مناهضة العنف ضد المرأة في المنطقة العربية

منظمة المرأة العربية
منظمة المرأة العربية

أطلقت منظمة المرأة العربية حملة إلكترونية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك في إطار حملة ال16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة. 



تتضمن الحملة الإلكترونية معلومات حول جهود الدول العربية والتدابير التي اتخذتها لمناهضة وتطويق ظاهرة العنف ضد النساء والفتيات، كما تتضمن الحملة بيانات وإحصاءات عن واقع العنف ضد المرأة حول العالم.

وتقدم تعريف بأنشطة منظمة المرأة العربية ذات الصلة بالموضوع والتي تضم تقريرا إقليميا حول (العنف المنزلي في فترة الحجر المنزلى إبان تفشي وباء كورونا) جاري إعداده من قبل خبراء من الدول العربية انطلاقا من استمارة بيانات صممتها المنظمة.

كما تتضمن الحملة إعداد دراسة علمية حول (تبعات الكوارث والأزمات على النساء في المنطقة العربية)، وبشكل خاص في ضوء انتشار فيروس "كورونا" ومن جراء الإجراءات الوقائية التي فرضتها الحكومات، فضلا عن إنجاز دراسة إقليمية بعنوان (العنف الموجه ضد كبار السن في المنطقة العربية مع التركيز على وضع النساء)، وذلك بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان. 

يذكر أن الأمم المتحدة أطلقت حملة ال16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة لأول مرة عام 1991 بهدف مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات حول العالم، حيث تم تخصيص اللون البرتقالي لوناً لهذه الحملة في دلالة إلى مستقبل أكثر إشراقًا وعالم خالٍ من العنف ضد النساء. 

تجدر الإشارة إلى أن الحملة تبدأ من 25 نوفمبر، وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة إلى 10 ديسمبر، وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز