عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس مركز ملوي يتابع تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية بمواقف القرى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه اللواء أحمد السايس رئيس مركز ملوي جنوب المنيا نواب المركز والمدينة ورؤساء رؤساء القرى والأحياء بتكثيف المرور والمتابعة الدورية للمدارس وسير الدراسة وانتظامها للاطمئنان على سير العمل والتأكيد على إزالة المخلفات والقمامة وتكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المنشآت التعليمية والطرق المؤدية إليها، والوقوف على استعداداتها وجاهزيتها للالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.



 

يأتي ذلك في إطار تكليفات المحافظ اللواء أسامة القاضي بالمتابعة الدورية لكافة القطاعات الخدمية المختلفة وذلك وفقًا لخطة الدولة والمحافظة للعام الدراسي.

 

وشدد "رئيس المركز" على الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" بجميع المدارس والإدارات التعليمية على مستوى قرى المركز والمدينة كارتداء الكمامة والحرص على التباعد الاجتماعي قدر الإمكان، وتكثيف عمليات التعقيم والتطهير بصفة يومية مع تكثيف حملات التوعية ونشر الوعي بين الطلاب والمعلمين حفاظًا على سلامة وصحة أبنائنا الطلاب وجميع العاملين بالمدارس والمترددين عليها.

 

وفي ذات السياق قاموا رؤساء القرى التسع بالمرور والمتابعة على المدارس للتأكد من مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا المستجد وكذلك المرور على المواقف بالقرى للتأكيد على ضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

وفي سياق متصل عقد المحافظ اللواء أسامة القاضي اجتماعًا موسعا، مع اللجنة العليا للصحة، بحضور الدكتور محمد محمود أبو زيد نائب المحافظ وذلك لمناقشة مدى جاهزية منظومة القطاع الصحي بالمحافظة، لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، والتعامل مع الموقف في ظل الظروف التي تمر بها البلاد للخروج بالوطن من هذه الأزمة.

 

بحضور الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، وأعضاء اللجنة من مسؤولي القطاع الصحي بالمحافظة.

 

وجه المحافظ، الشكر والتقدير لكافة الأطقم الطبية والتمريض، لما بذلوه من مجهودات وتضحيات خلال مواجهة الموجة الأولى لفيروس كورونا، مؤكدا دعمه الدائم لجيش مصر الأبيض، وتوفير كافة أوجه الدعم لجميع العاملين من أطباء، وصيادلة وتمريض، ومسعفين، وفنيين.

 

استعرض المحافظ، الاستعدادات داخل منظومة القطاع الصحي للوقوف على مدى الاحتياجات الفعلية، وللتأكد من توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية، وذلك لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهه الموجة الثانية من فيروس كورونا.

 

وشدد، على تكثيف الحملات المرورية على المستشفيات والصيدليات للتأكد من مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية، موجها بحسن معاملة المرضي، كما وجه المحافظ بتكثيف عمل الدورات التدريبية لرفع كفاءة الأطقم الطبية والتمريض.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز