عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ أسوان: البدء في توزيع المساعدات الإنسانية لقافلة "تحيا مصر"

محافظ أسوان أشرف عطية
محافظ أسوان أشرف عطية

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، أنه تم البدء في توزيع المساعدات الإنسانية لقافلة "تحيا مصر" على الأسر الأكثر احتياجًا بمدن وقرى المحافظة، وفقًا لآليات محددة بإشراف مباشر من مديرية التضامن الاجتماعي. 



وشدد عطية - في بيان اليوم /الجمعة/ - على ضرورة تطبيق أعلى معايير الشفافية لضمان وصول هذه المساعدات لمستحقيها والتي تأتي في إطار أكبر قافلة إنسانية في العالم لرعاية مليون أسرة بمختلف محافظات الجمهورية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت شعار " نتشارك .. علشان بكره ". 

وأوضح المحافظ أنه تم البدء فعليًا في عمليات التوزيع بجميع أنحاء المحافظة، وخاصةً في القرى والمناطق النائية البعيدة، وذلك وفقًا للتنسيق بين مديرية التضامن الاجتماعي والمؤسسات الخيرية الكبرى والجمعيات الأهلية بعد حصر دقيق للأسر الأولى بالرعاية. 

من جانبه، أوضح مدير عام التضامن الاجتماعي بأسوان أحمد حمدي بأنه تم البدء في توزيع المساعدات الغذائية اعتبارًا من يوم الأربعاء 25 نوفمبر الجاري، عقب مرحلة جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب، لضمان عدم إستخدام المساعدات الإنسانية في أي دعاية إنتخابية أو مصالح خاصة، بجانب عدم بيعها أو توزيعها ضمن خدمات الجمعيات المنوط بها عملية التوزيع، بالإضافة إلى مراعاة التباعد وعدم التزاحم فى إطار الإجراءات الوقائية لمواجهة لفيروس "كورونا". 

وأكد حمدي أن عمليات التوزيع تتم من خلال مؤسسات وجمعيات "مصر الخير" و"الأورمان" و"قبس من نور" بالتنسيق والتعاون مع 63 جمعية أهلية وكنيسة موزعيين على جميع مراكز ومدن المحافظة طبقًا لكشوف الحصر للأسر الأكثر إحتياجًا بأجمالي 5 آلاف و 885 شنطة دواجن، و2500 شنطة وجبات غذائية، بالإضافة إلى 5 آلاف و 500 بطانية ضمن مبادرة " شتاء آمن ".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز