عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرا الأوقاف والهجرة ومحافظ دمياط يفتتحون 3 مساجد في رأس البر

محمد مختار جمعة
محمد مختار جمعة

افتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ووزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتورة نبيلة مكرم عبيد، ومحافظ دمياط الدكتورة منال عوض، ورئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب الدكتور أسامة العبد، 3 مساجد بمدينة رأس البر، بتكلفة 20 مليون جنيه.



 

فقد افتتح الوزير مسجد الرحمة بمدينة رأس البر، بمساحة 900 متر مربع وبتكلفة 7 ملايين و500 ألف جنيه، ومسجد النخيل بمساحة 1000 متر مربع، بتكلفة إجمالية قدرها 11 مليون جنيه.. فضلا عن افتتاحه مسجد الصفا على مساحة 450 مترا مربعا، وذلك بتكلفة مالية مليون و500 ألف جنيه.

 

وقال جمعة إن دمياط شهدت طفرة كبيرة في بناء المساجد، وخاصةً بالجهود الذاتية، مؤكدًا أن الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي استطاعت أن تحول ما كان يعرف سابقًا بمراكب الموت إلى مراكب النجاة وأن الدولة قامت ببناء مشاريع هائلة من أجل استيعاب العمالة وتوفير فرص العمل. 

 

وأوضح جمعة أن الوزارة سوف تنظم حوارًا مع الشباب والأئمة حول الاستخدام الرشيد لمواقع التواصل الاجتماعي وأنه سيتم إطلاق مبادرة حوار الأديان والثقافات.

 

من جانبها.. أكدت وزير الهجرة أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الهجرة والأوقاف للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، مضيفةً أن هناك تعاونا مع الكنسية أيضا لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز