عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق دورات الاستخدام الرشيد للفضاء الإلكتروني بمديريات الأوقاف

انطلقت اليوم الخميس، فعاليات دورات الاستخدام الرشيد للفضاء الإلكتروني بمديريات أوقاف الشرقية ، والدقهلية، وبني سويف، وأسيوط ، والغربية والمنوفية.



 

وقال وكيل مديرية أوقاف الشرقية الدكتور محمد إبراهيم حامد - في تصويح صحفي - إن المديرية وفي ضوء توجيهات وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وحرصه على نشر الوعي المجتمعي وتثقيف الأئمة بدأت، اليوم الخميس ، بقاعة التدريب الكبرى بمسجد الفتح بمدينة الزقازيق، وبمراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي ، أولى فعاليات دورات الاستخدام الرشيد للفضاء الإلكتروني من خلال محاضرتين .

 

وأضاف حامد أن المحاضرة الأولى: كانت حول أخلاقيات الاستخدام الرشيد للفضاء الإلكتروني، والثانية : حول تقنيات الاستخدام الرشيد للفضاء الإلكتروني، والتعريف بأضرار الاستخدام السيئ للسوشيال ميديا، لافتا إلى أن هذه الدورات تأتي في إطار خطة تكثيف برامج التدريب التثقيفية المتنوعة والمتميزة التي تقيمها وزارة الأوقاف للعاملين بها .

 

وفي الدقهلية، واصلت مديرية الأوقاف بالمحافظة لليوم الثاني على التوالي دورات الاستخدام الرشيد للفضاء الإلكتروني، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف في تكثيف برامج التدريب التثقيفية المتنوعة من خلال محاضرتين : الأولى: حول أخلاقيات الاستخدام الرشيد للفضاء الإلكتروني حاضر فيها الدكتور خالد صلاح الدين وكيل مديرية أوقاف الدقهلية ، والثانية : حول تقنيات الاستخدام الرشيد للفضاء الإلكتروني حاضر فيها المهندس أحمد طنطاوي مهندس النظم والمعلومات ، والدكتور علاء الدماصي الحاصل على دورة السوشيال ميديا بأكاديمية الأوقاف الدولية وقد تناولا الحديث عن خطورة المواقع الوهمية الداعية للفتنة والمروجة للشائعات ، والتحذير من الاستدراج عبر الرسائل الخاصة .

 

وفي بني سويف، واصلت مديرية الأوقاف بالمحافظة لليوم الثاني على التوالي دورات الاستخدام الرشيد للفضاء الإلكتروني، من خلال محاضرتين : الأولى : حول أخلاقيات الاستخدام الرشيد للفضاء الإلكتروني حاضر فيها الشيخ مصطفي كمال رئيس قسم الإرشاد الديني بالمديرية متحدثا عن الجانب الأخلاقي في التعامل مع الفضاء الإلكتروني، والثانية : حول تقنيات الاستخدام الرشيد للفضاء الإلكتروني حاضر فيها أحمد عبد الله أخصائي الحاسب الآلي والمعلومات ، متناولا التعريف بأضرار الاستخدام السيئ للسوشيال ميديا. وفي أسيوط، واصلت مديرية الأوقاف بالمحافظة لليوم الثاني على التوالي دورات الاستخدام الرشيد للفضاء الإلكتروني، من خلال محاضرتين : الأولى : حول أخلاقيات الاستخدام الرشيد للفضاء الإلكتروني حاضر فيها الشيخ عاصم محمود قبيصي مدير مديرية أوقاف أسيوط متحدثا عن الجانب الأخلاقي في التعامل مع الفضاء الإلكتروني، والثانية: حول تقنيات الاستخدام الرشيد للفضاء الإلكتروني حاضر فيها ممدوح عبد الغني عثمان مدير مركز الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمديرية، متناولا التعريف بأضرار الاستخدام السيئ للسوشيال ميديا، كما نبه على خطورة المواقع الوهمية والداعية للفتنة والمروّجة للشائعات، محذرا من الاستدراج عبر وسائل التواصل المختلفة.

 

وفي الغربية، واصلت مديرية الأوقاف بالمحافظة لليوم الثاني على التوالي دورات الاستخدام الرشيد للفضاء الإلكتروني، من خلال محاضرتين: الأولى: حول أخلاقيات الاستخدام الرشيد للفضاء الإلكتروني حاضر فيها الشيخ السيد عبد المجيد مدير مديرية أوقاف الغربية متحدثا عن الجانب الأخلاقي في التعامل مع الفضاء الإلكتروني، والثانية: حول تقنيات الاستخدام الرشيد للفضاء الإلكتروني حاضرت فيها المهندسة سلمى عبد الله أخصائي الحاسب الآلي والمعلومات، متناولة التعريف بأضرار الاستخدام السيئ للسوشيال ميديا، ونبّهت على خطورة المواقع الوهمية والداعية للفتنة والمروّجة للشائعات، كما حذّرت من الاستدراج عبر الرسائل الخاصة.

 

وفي سياق متصل، وفي إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالتأهيل والتدريب النوعي التراكمي المستمر ، وفي ضوء التوعية المستمرة والعمل على رفع كفاءة جميع العاملين بالوزارة ، وتحت رعاية وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة ، انطلقت اليوم فعاليات الفوج السادس للمعسكر التثقيفي للأئمة بمركز التدريب بمحافظة دمياط، والذي يستضيف عدد (80) إمامًا من أئمة وزارة الأوقاف على مستوى الجمهورية.

 

ويتناول المعسكر جانبين: الأول: التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، والثاني: الاستخدام الرشيد للفضاء الإلكتروني.

 

الجدير بالذكر أن وزير الأوقاف قد صرح في وقت سابق بأن المعسكر يأتي في إطار خطة الوزارة في تكثيف برامج التدريب حيث يتناول جانبين: الأول التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية والثاني الاستخدام الرشيد للفضاء الإلكتروني.

 

وأشار وزير الأوقاف إلى أن إقامة المعسكر تأتي بالتزامن مع افتتاح عدد من المساجد بالمحافظة ، في ضوء اهتمام الأوقاف بعمارة بيوت الله عز. وجل مبنى ومعنى .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز