عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مبادرة لا للتعصب
البنك الاهلي

نسر الأهلي يحلق فوق كأس إفريقيا

الأهلي
الأهلي

يسعى النادي الأهلي لاستمرار سيادته إفريقيًا، والتابتعاد عن أقرب منافسيه، بالتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا غدًا أمام الزمالك الغريم الأزلي، في نهائي الأميرة السمراء.



خطوة واحدة نحو التاسعة ليستحوذ عليها نسر الأهلي، البطولة التي ينتظرها الجماهير منذ عام 2013، اقتربت أوقاتا كثيرة بوصول الفريق للنهائي في سنوات ماضية وابتعدت أوقاتا أخرى.

عوامل كثيرة تجعل جماهير الأهلي متعطشة لهذه البطولة نسردها لكم في السطور التالية.

تثيبت أقدام موسيماني

يسعى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الفوز بهذه البطولة، ليثبت أقدامه مع الفريق، بعدما جاء بعد رحيل رينيه فايلر المدير الفني السابق، وكان إختيار مفاجئ للجميع.

إذا نجح موسيماني في تحقيق حلم الجماهير العاشقة وحصد اللقب سيدخل قلوبهم من أوسع أبوابها، وسيكون التتويج الثاني له بالبطولة بعد الفوز بها مع فريق صن داونز.

ومن مفارقات القدر أنه فاز في النهائي الإفريقي عام 2016 على الزمالك، والأن يواجه نفس الفريق ولكن بظروف مختلفة ومع فريق كبير.

اولى بطولات بيبو الإفريقية

يعتبر محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي اسطورة للجماهير كلاعب، ولكن بعدما تولى مهمة رئيس النادي لم يحصد الفريق على أي بطولات قارية لذلك العودة بعد غياب للبطولات الإفريقية ورئيس الأهلي يكون بيبو ستكون فرحة من نوع أخر.

استمرار السيادة الإفريقية

الأهلى يتصدر الفرق الحاصلة على لقب دوري الأبطال الإفريقي برصيد 8 بطولات، يأتي بعده الزمالك ومازيمبي برصيد 5 بطولات، تأمل الجماهير توسيع الفارق أكثر فأكثر بين المنافسين ليستمر المارد الأحمر على القمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز