عاجل
الجمعة 26 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ما هو موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021 ؟

د. طارق شوقي وزير التعليم
د. طارق شوقي وزير التعليم

يتساءل الكثيرون من طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية، عن موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي والخريطة الزمنية للعام الدراسي 2021.



 

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي، والخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، وتطبيق الإجراءات الاحترازية في جميع المدارس.. إليكم التفاصيل.

 

 موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2021

 

تبدأ الامتحانات لجميع المراحل التعليمية المختلفة، يوم السبت 23 يناير 2021، بينما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني، لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت 15 مايو 2021.

 

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي

 

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2020/2021، الذي بدأ يوم السبت 17 أكتوبر 2020، وينتهي يوم الخميس 24 يونيو 2021.

 

إجازة نصف العام الدراسي

تبدأ إجازة نصف العام الدراسي، يوم السبت 6 فبراير 2021 وتستمر حتى يوم الخميس 18 فبراير 2021 "لمدة 15 يومًا". 

 

الفصل الدراسي الثاني 

 

وفقًا للخريطة الزمنية، التي حددتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير 2021، ويستمر حتى 17 يونيو 2021 "مدة الدراسة الفعلية 96 يومًا".

 

لا صحة لتعطيل الدراسة 

 

جدير بالذكر، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أنه لا صحة لتعطيل الدراسة يوم 28 نوفمبر الجاري، كما يتداول البعض.

 

  العام الدراسي مستمر بشكل طبيعي

 

وشدد وزير التربية والتعليم، على أن الدراسة مستمرة بشكل طبيعي، والعام الدراسي سوف يستكمل.

 

تطبيق الإجراءات والضوابط الاحترازية 

 

أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوضع الحالي بالنسبة لفيروس "كورونا"، لا يقودنا إلى قرار بإغلاق المدارس، وتتبع الوزارة الإجراءات والضوابط الاحترازية والأحوال منتظمة في جميع المدارس.

 

لا يمكن إغلاق المدارس وحدها

 

 وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه لا يمكن إغلاق المدارس وحدها، ولكن إذا أصبح هناك إغلاق تام في الدولة كافة، فالوزارة مستعدة للدراسة "أون لاين".

 

الإصابة بـ"كورونا" بين الطلاب في حدود آمنة

 

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، أن الأحوال مطمئنة وإذا استدعى الأمر أي إجراء إضافي سنطبقه فورًا، وأعداد الإصابات بفيروس "كورونا" بين الطلاب والمعلمين في حدود آمنة. وقال وزير التربية والتعليم: "إن من يريد إكمال الدراسة من الطلاب، في المنازل، فهذا متاح، وعليه إبلاغ الوزارة بذلك.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز