عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الأناركيين وأنتيفا" ينقلبون علي الرئيس الأمريكي المنتخب

أنتيفا
أنتيفا

احتشد اليسار الأمريكي الراديكالي، المعروف بجماعة أنتيفا"، بكل طوائفه من أناركيين وحالمين بالتغيير دون معروفة ماذا يريدون؟ خلف الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، حتي وصل إلي كرسي السلطة وبدأت "أنتيفا" أن تعبر عن رفضها لاختياراته لأركان إدارته.



 

وفقًا لمراسلة ال"بي بي سي" في البيت الأبيض تارا ماكيلفي، فإن اختيار جو بايدن للتوظيف قد  جاء مقنعا لأعضاء الوسط في الحزب الديمقراطي، والذين يناقشون بسعادة تنوع وخبرة المعينين. لكن التقدميين "اليسار الراديكالي"، يشعرون بالخداع: فهم يعتقدون أنهم ساعدوا بايدن على الفوز ، والآن لم يُسمح لهم بالوصول إلى السلطة.

ويشعر التقدميون بالغش، إنهم يعتقدون أنهم ساعدوا بايدن على الفوز، والآن لا يُسمح لهم بالوصول إلى السلطة.

ويعتقد أنصار ما يسمى بالسياسة التقدمية، أن الحكومة الجديدة ستتألف من "العائدين من كلينتون وأوباما" ويقولون: إن "بلوب" تعود إلى واشنطن، صاغ المصطلح بن رودس، كاتب خطابات أوباما، للإشارة إلى مؤسسة واشنطن الراكدة.

يقول ستيفن ويرثيم من معهد كوينسي المتخصص في السياسة الخارجية، إن الفريق الديمقراطي الجديد في البيت الأبيض سيكون مثل الفريق القديم، ويركز على التهديدات العسكرية أكثر من التركيز على قضايا مثل تغير المناخ.

ويقول: "لدى التقدميين سبب للقلق: ليس من الواضح ما إذا كانت التغييرات المهمة ستحدث".

ماذا يقول الجمهوريون؟

يتمتع مرشحو بايدن بشكل جماعي بخبرة واسعة في العمل الدبلوماسي، لكنهم يتعرضون لانتقادات من قبل أولئك الذين يعتقدون أن العمل لحساب الحكومة الأمريكية لعقود قد ترك بصمة غير سارة على المسؤولين.

ومع ذلك، لم ينتقد الجمهوريون في مجلس الشيوخ بعد اختيارات الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، الذي قال إنه بسعي لأن تقود الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال فريق دبلوماسي محترف يوصف بأنه من الدولة والعميقة وبراجماتي، ويعمل علي التفوق الأمريكي، واستعادة التحالفات القديمة مع أوروبا والعودة إلي المنظمات الدولية التي انسحب منها الرئيس الحالي دونالد ترامب. 

من ناحية أخري، يواصل الرئيس ترامب القول، بأنه كان هناك تزوير واسع النطاق في الانتخابات وأن الجمهوريين يحاولون عدم الركض قبل القطار، على الرغم من أن محاولات ترامب لإثبات نفسه في المحكمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز