عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضمن أفضل الشخصيات تأثيرا فى مجال الصناعة..

نادر رياض يفوز بجائزة "فخر العرب 2020"

د. نادر رياض
د. نادر رياض

فاز الدكتور نادر رياض، رئيس مجلس الأعمال المصري الألماني ومجموعة بافاريا القابضة، بجائزة فخر العرب 2020، كأحد أفضل الشخصيات تأثيراً فى مجال الصناعة والإدارة الحكيمة.



 

جاء ذلك خلال مراسم الاحتفالية التي أقيمت فى دبى.. كما فاز النائب محمد محمد أبو العينيين رئيس مجموعة سيراميكا كيلوباترا بنفس الجائزة عن قطاع الاقتصاد، ومحمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر عن القطاع المصرفي.

 

رصدت الهيئة المنظمة للجائزة مسيرة كفاح الدكتور نادر رياض ، الذي حصل من قبل علي وسام الاستحقاق الألماني من الطبقة الأولى، ووصف المتحدث الرسمي للحفل الدكتور نادر رياض بأنه (حافر الصخر ، وهو الذي ألهب الحماس في وجدان الألمان ارتبط اسمه بصناعة تخصصية شقت طريقها من المحلية الي العالمية ، وكانت شركته أول شركة مصرية تحصل علي الايزو ٩٠٠١ في مصر عام ١٩٩٢، لها مايزيد عن ١٢٤ براءة اختراع ونموذج صناعي وعلامة تجارية مسجلة باسمها ، وهى قصة نجاح مصرية ترسخت جودتها علي الأرض الألمانية وعلامة تجارية عمرها ٤٩ سنة لاقت احتراما أوروبيا .. أحبها الألمان وأعطوها ثقتهم بعد أن امتدت لها يد التطوير والتحديث بالإرادة والعزيمة المصر).

 

جدير بالذكر أن الجائزة تصدر عن الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية وتمنح لأهم الشخصيات العربية الأكثر تأثيراً في الاقتصاد والمسؤولية الاجتماعية خلال العام.

 

من جانبه أعرب الدكتور نادر رياض عن سعادته بهذا التكريم، موجهاً كلمة لصغار الصناع والمهندسين بأن الصناعة هو كيان له كل مقومات الكائن الحي ، وسوف تصدر له شهادة ميلاد ، كما أنه ينمو ويتطور ليصل إلى سن الرشد ، وعليه اما أن يتطور أو يموت ، وفى هذه الحالة يصدر له شهادة وفاة أيضاً.

وقال إن ‏طريق‏ ‏الكفاح‏ ‏مفروش‏ ‏بالسعي‏ ‏الدءوب ‏،‏وتكلفة‏ ‏هذا‏ ‏جهد‏ ‏بلا‏ ‏تحفظ‏ ‏لأفراد‏ ‏الفريق‏ ‏بالكامل مؤكدا أن مقومات الصناعة للنجاح تبدأ بالتنمية البشرية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز