عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بايدن يقدم فريقًا للأمن القومي يمثل الدولة العميقة

بايدن
بايدن

 واحدة من أولى خطواته، بعد موافقة إدارة ترامب على بدء الانتقال الرئاسي، قدم جو بايدن رسميًا بعض المعينين إلى فرق الأمن القومي والسياسة الخارجية الخاصة به يوم الثلاثاء.



وقال بايدن في الحدث الذي أقيم في ويلمنجتون بولاية ديلاوير: "إنه فريق يعكس حقيقة أن أمريكا قد عادت ومستعدة لقيادة العالم وليس الانسحاب منه"، وقفت اختياراته على خشبة المسرح، على بعد ستة أقدام على الأقل متباعدة وملثمين.

أعلن الرئيس المنتخب لأول مرة عن عدة اختيارات رئيسية لمجلس الوزراء يوم الاثنين، والتي تشمل وزير الخارجية السابق جون كيري وجانيت يلين، أول امرأة تقود مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

كيري، الذي سيتولى قيادة مكافحة تغير المناخ لإدارة بايدن، كان من بين أولئك الذين تم تقديمهم رسميًا بعد ظهر الثلاثاء، ومن بين الآخرين المستشار أنتوني بلينكين الذي شغل منصب وزير الخارجية لفترة طويلة. أليخاندرو مايوركاس وزيراً للأمن الداخلي؛ ليندا توماس جرينفيلد سفيرة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة؛ وجيك سوليفان مستشارًا للأمن القومي.

أفريل هينز، النائب السابق لمدير وكالة المخابرات المركزية، سيتم ترشيحه كمدير للاستخبارات الوطنية، وهي أول امرأة تشغل هذا المنصبن سيكون مايوركاس، المحامي الكوبي الأمريكي، أول لاتيني يقود وزارة الأمن الداخلي.

الدولة العميقة

تمثل حكومة بايدن الجديدة، عودة إلى نهج أكثر تقليدية للحكم، بالاعتماد على صانعي السياسة المخضرمين ذوي الخبرة العميقة والعلاقات القوية في واشنطن وعواصم العالم، ومع وجود قائمة تضم العديد من النساء والأشخاص الملونين - بعضهم يكسر الحواجز التاريخية في مناصبهم - يعمل بايدن وفقًا لوعد حملته بقيادة فريق يعكس تنوع أمريكا.

وقال بايدن اليوم الثلاثاء: "سيكون لدينا أول امرأة تقود مجتمع المخابرات وأول لاتينية ومهاجرة تقود وزارة الأمن الداخلي ودبلوماسية رائدة في الأمم المتحدة"، "سيكون لدينا مدير رئيسي في مجلس الأمن القومي وظيفته بدوام كامل هي مكافحة تغير المناخ - لأول مرة على الإطلاق."

 

تم تمهيد الطريق أمام بايدن ونائبة الرئيس المنتخب كامالا هاريس، لبدء العملية الانتقالية يوم الاثنين، بعد أن أكدت إدارة الخدمات العامة أنه "الفائز الواضح" في انتخابات 3 نوفمبر.

اتخذت الإدارة إميلي ميرفي هذا القرار أمس الاثنين، بعد أن فشلت جهود ترامب لإلغاء التصويت عبر الولايات المتصارعة، وآخرها في  ميتشيجان.

كما أعطى ترامب وكالة الأمن العام وإدارته الضوء الأخضر للمشاركة في الانتقال أمس الاثنين.

غرد ترامب بعد وقت قصير من إعلان قرار مورفي: "قضيتنا مستمرة بقوة، وسنواصل القتال الجيد، وأعتقد أننا سننتصر! ومع ذلك، من أجل مصلحة بلدنا، أوصي بأن تقوم إميلي وفريقها بما يجب القيام به فيما يتعلق بالبروتوكولات الأولية، وقد طلبت من فريقي أن يفعل الشيء نفسه ".

الآن يمكن لمساعدي بايدن، البدء في التنسيق مع الوكالات الفيدرالية بشأن خطط التسليم في 20 يناير.

ويسعدني تلقي تأكيد من وكالة الأمن العام، لإجراء انتقال سلس وسلمي للسلطة حتى يتمكن فريقنا من الاستعداد لمواجهة التحديات المطروحة - للسيطرة على الوباء، وإعادة البناء بشكل أفضل، وحماية سلامة وأمن وقال بايدن خلال الحدث يوم الثلاثاء.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الثلاثاء، إن كاش باتيل، رئيس أركان وزير الدفاع بالنيابة، يرأس العمل الانتقالي للوزارة.

تم تشكيل فريق عمل انتقالي بقيادة توم موير، رئيس مكتب البنتاجون الذي يقدم الخدمات الإدارية والتنظيمية لجميع منشآت وزارة الدفاع في منطقة واشنطن.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز