عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مبادرة لا للتعصب
البنك الاهلي

اليوم.. مركز شباب الجزيرة يستضيف نجوم الكرة فى لقاء حواري تحت شعار "مصر أولا.. لا للتعصب"

أشرف صبحي - وزير الرياضة
أشرف صبحي - وزير الرياضة

تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، ينظم مركز شباب الجزيرة، من خلال إدارة العلاقات العامة والإعلام، بالتعاون مع الاتحاد المصري للثقافة الرياضية، برئاسة الإعلامى اشرف محمود، لقاء حواري مع الشباب، تزامنا مع مبادرة مصر أولا لا للتعصب التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة مؤخرا قبل لقاء نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك والمقرر لها 27 نوفمبر الجاري على إستاد القاهرة الدولي لنبذ العنف والتعصب بين جمهور القطبين.



 

يقام اللقاء اليوم الثلاثاء  الساعة الخامسة مساء بقاعة الندوات بمركز شباب الجزيرة، بمشاركة الكابتن عادل عبد الرحمن نجم منتخب مصر والنادي الأهلى السابق والكابتن عبد الحميد بسيوني  نجم منتخب مصر والنادي الزمالك السابق، والحكم الدولي السابق  الكابتن محمود سمير عثمان.

يأتي هذا فى إطار الدور المجتمعي للمؤسسات والهيئات الرياضية لتوعية الشباب  ونبذ التعصب واثارة الفتنة بين جمهور الأبيض والأحمر.

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اطلقا مبادرة مصر أولا لا للتعصب،   لنبذ التعصب الكروى بين الجماهير المصرية تهدف إلي حث الجماهير على تشجيع فرقهم دون أي نوع من أنواع التعصب، وإعلاء مبادئ المحبة والسلام والتنافس الرياضى الشريف كونها ركائز أساسية لرياضة كرة القدم.

وقدم وزير الرياضة الدعوة إلى الجميع بالابتعاد عن التعصب الكروي، وتركيز الجماهير في تشجيع ومؤازرة فرقهم دون مزايدة على الفرق الأخرى لا سيما مع قرب إقامة المباراة القارية المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية الأهلى والزمالك ضمن نهائي دوري أبطال إفريقيا في محفل إفريقي تستضيفه مصر يوم 27 نوفمبر الجاري.

وطالب الوزير من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي من مشجعي الأهلي والزمالك بالتحلي بالروح الرياضية، وعدم التجاوز في حق الغير، وخلق حالة من الدعم للفريقين في إطار من التشجيع المثالي؛ لنضرب نموذجاً يحتذى به أمام مختلف الدول التي تحرص على متابعة أجواء ختام البطولة الأكبر على مستوى القارة الإفريقية في كرة القدم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز