عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزراء البترول والسياحة والطيران يبحثون دعم القطاع السياحي وتحفيز نشاط الطيران

وزراء البترول والسياحة والطيران
وزراء البترول والسياحة والطيران

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار عنبة وزير الطيران، عددا من الموضوعات المهمة التي تدعم القطاع السياحي وتحفز نشاط الطيران، وذلك في ضوء حرص الدولة على تقديم الدعم المستمر لقطاع السياحة، وسعياً للحفاظ على مكانة مصر على خريطة السياحة العالمية.



وأوضح الملا- في تصريح، اليوم الثلاثاء- أن الاجتماع الذي عقد بمقر وزارة البترول والثروة المعدنية يأتي في إطار جهود الدولة لدعم القطاعات الاقتصادية المهمة والعمل على تذليل التحديات التي تواجهها، مشيراً إلى أن قطاعي السياحة والطيران من القطاعات الاقتصادية الحيوية التي تأثرت بشكل مباشر من جائحة فيروس كورونا المستجد.

ولفت إلى أن هناك تنسيقا مستمرا وتعاونا كاملا بين الوزارات الثلاث لدعم هذه الأنشطة، مشيراً إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض عدد من المقترحات والمبادرات الجديدة التي سيتم دراستها وبحث آليات تنفيذها خلال الفترة القادمة؛ لدعم برنامج تحفيز الطيران للمقاصد السياحية المصرية.

من جانبه، استعرض الدكتور خالد العناني الإجراءات والحوافز التي تقدمها الدولة لمساندة القطاع السياحي لمجابهة تداعيات فيروس كورونا، مثمناً جهود ودعم وزارة البترول لزيادة الحركة السياحية الداخلية والوافدة إلى مصر، من خلال مبادرتها بمنح تخفيضات إضافية على سعر الوقود الخاص بالطيران، لتصل القيمة الإجمالية للتخفيض إلى 10 "سنت" على الجالون للمقاصد السياحية إلى البحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر وأسوان، والتي تم تطبيقها مطلع مايو الماضي، خاصة وأن نشاط الطيران يُعد أحد العوامل المؤثرة في القطاع السياحي. 

من جهته، أشاد الطيار محمد منار بجهود ودعم وزارة البترول المستمر لقطاع الطيران، ونجاحه في توفير وقود الطائرات بمختلف مطارات مصر.. مؤكدا أن هناك تنسيقاً مستمراً بين الوزارتين في هذا المجال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز