عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الضباع تنهش عجوزا يبلغ من العمر 87 عاما

ضباع
ضباع

نهش قطيع من الضباع ليل الاثنين الماضي جسد عجوز يبلغ من العمر 87 عاما وهو نائم وحيدا في كوخه في قرية بمنطقة تشيرومانزو الريفية وسط زيمبابوي.



 

ولم يبق من جثته عندما عثر سكان القرية عليها ملقاة في البرية على بعد نحو 300 متر سوى جزئها العلوي، فيما يبحث عمال المؤسسة المديرة للمتنزهات والحظائر في زيمبابوي عن الضباع للسيطرة عليها ومنع تكرار مثل هذه المأساة في حق السكان بعدما راح ضحيتها في السابق العديد من الماعز ومختلف أنواع الماشية المحلية.

وكان آخر هجوم للضباع على البشر في زيمبابوي قد وقع سنة 2019 حيث راح ضحيته طفلان شقيقان كانا في أحد الحقول يقطفان الفاكهة.

وقال تيناشي فاراو المتحدث باسم هيئة المتنزهات والحظائر عن الضحية المسن إنه “كان نائما في كوخه عندما وقع الحادث المؤسف. وتم جره خارج كوخه لحوالي 300 متر، حيث كان الجزء السفلي من جسمه مفقودا، كانت علامات سحب وجر الضباع له مرئية”.

ودعا فاراو أهل المنطقة إلى تفادي الخروج ليلا من بيوتهم خلال هذه الفترة وإحكام إغلاق الديار ريثما يتم التخلص من هذه الضباع الخطيرة.

يذكر أن العام الجاري٢٠٢٠ الذي قارب علي الانتهاء شهد في زيمبابوي مقتل 60 شخصا في هجمات تعرضوا لها من طرف حيوانات برية مفترسة، نصف الضحايا نهشتهم الأفيال، فيما وقع 3 آخرون، على الأقل، ضحايا لأسود.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز