الأربعاء 21 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السفير اليمني يعبر عن شكره لمصر في "مصر بعيون يمنية"

عبر محمد علي مارم السفير اليمني في مصر عن سعادته بـافتتاح معرض”مصر بعيون يمنية” بمركز الهناجر في دار الاوبرا. 



 

وقال السفير اليمني في تصريحات خاصة لـ”بوابة روزاليوسف” أن المعرض التشكيلي شارك فيه عدد كبير من الفنانين اليمنيين من مختلف الفئات العمرية للتعبير عن حبهم واحترامهم وتقديرهم لمصر، خاصة أن مصر احتضنت هذا العدد الهائل من  النازحين اليمنيين الذين تركوا  البلد جراء الانقلاب الحوثي علي الدولة اليمنية. 

وأكد السفير اليمني ان المعرض هو ايصال رسالة من الفنانيين اليمنيين بالشكر والامتنان لمافعلته مصر ودعم قائدها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لليمن. 

وأشار مصر لها عمق تاريخي مع اليمن في منعطفات سابقة اختلط فيها الدم اليمني مع الدم المصري في ثورات متعددة منها ثورة سبتمبر و30نوفمبر للاستقلال من الاستعمار البريطاني.

 

وشكر السفير اليمني المسؤولين في مصر لموافقتهم وترحيبهم باقامه معرض فني يمني رغم صعوبة مايمر به العالم من وباء كورونا 

 

 

من ناحية اخري قالت الدكتورة عائشة العوليقي رئيس المركز الثقافي اليمني انها دعت الفنانين اليمنيين داخل مصر وفي اليمن بالمشاركة في معرض تشكيلي بريشة يمنية يضم الحضارة المصرية القديمة والاماكن الريفية المصرية والثقافه المصرية وهو اقل شكر لمصر وتمت تلبية الدعوة فورا من الفنانين اليمنيين من اليمن  وارسلو لوحاتهم عبر الايميلات والفنانين اليمنيبن داخل مصر بلوحات تعبر عن حبهم وعشقهم لمصر وحفاوة الشعب المصري لهم مشيرا ان الافتتتاح تضمن الرقص بالحصان المصري وارتدت الفتيات الزي اليمني 

وسيقام حفل الختام يوم 26من الشهر الحالي ويضم فلكور شعبي يمني بمشاركة مصرية 

وتوزع الجوائز العينية للفائزين الاربعه اتنين من الشباب واتنيين من كبار السن مع دروع وشهادات تقدير.