عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إزالة 173 منزلًا متعديًا على بحيرة المنزلة بالدقهلية

ازالة التعديات
ازالة التعديات

قاد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، حملة لإزالة التعديات على بحيرة المنزلة بمنطقة جزيرة العزبي بمركز الجمالية.



 

 جاء ذلك بحضور اللواء عادل الطحلاوي، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع شرق الدلتا، واللواء رأفت عبد الباعث، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، والقيادات الأمنية والتنفيذية، ومسؤولي الهيئة العامة للثروة السمكية بالدقهلية.

 

وأوضح محافظ الدقهلية أن تنفيذ الإزالة يشمل إزالة 173 منزلا أقيم بالتعدي على مسطح بحيرة المنزلة، على ولاية الهيئة العامة للثروة السمكية.

 

وأضاف أنه بالتنسيق مع الهيئة، تم استصدار قرار الإزالة للتعديات على مسطح البحيرة، وذلك برقم 992 لسنة 2020، وتم على الفور التنسيق مع اللواء مدير أمن الدقهلية، وكافة الاجهزة الامنية والمسطحات المائية والاجهزة التنفيذية.

 

وأكد أن تنفيذ إزالة التعديات على بحيرة المنزلة وأراضي الدولة بشكل عام، يٱتي في إطار خطة محافظة الدقهلية للتعامل بكل حسم مع كافة أشكال التعديات، تنفيذا للقانون وحرصا على حقوق الدولة، وتٱكيد هيبتها أمام كافة اشكال الخروج على القانون، ولتكون رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه التعدي على أراضي الدولة بأي شكل من الأشكال، مؤكدا أن الدولة لا تسمح بسياسة الأمر الواقع ولا سلطة تعلو على الدولة والقانون.

 

وأضاف المحافظ أن حملة الإزالة التي جرت صباح اليوم الأحد، تعد الأكبر في تاريخ المحافظة بعد الحملة التي تم تنفيذها مؤخرا بمنطقة عبده الصالحي بالمطرية على مسطح بحيرة المنزلة.

 

وأشار إلى أنه في جزيرة العزبي تم إخلا، 173مسكنا من المتعدين، بعد اتخاذ كافة الإجراءات والدراسات الامنية والتي تم من خلالها توعية وإقناع سكان المنطقة باهمية اخلائها، واحتوائهم وايجاد اماكن اقامة بديلة لهم حفاظا على كرامتهم وانسانيتهم.

 

وشارك في الحملة محسن طه، رئيس مركز ومدينة الجمالية، ومسؤولي اجهزة الوحدة المحلية للمركز، وقوات شرطة المسطحات المائية، وقوات مركز الشرطة بالجمالية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز