الأربعاء 2 ديسمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

آخر الأخبار السياسية في مصر اليوم..

 
شهد اليوم السبت أحداثًا سياسية هامة فى مصر، على رأسها توجيه الرئيس السيسي بالإسراع في تنفيذ خطط الدولة لتوطين صناعة السيارات التي تعمل بالطاقة الجديدة.
 
السيسي يوجه بالإسراع في الخطوات التنفيذية لخطط الدولة؛ لتوطين صناعة السيارات
 
 وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإسراع في الخطوات التنفيذية لخطط الدولة؛ لتوطين صناعة السيارات، التي تعمل بالطاقة الجديدة في مصر؛ ترسيخًا للاعتماد على مصادر الطاقة من غاز طبيعي وكهرباء كبديل للوقود التقليدي، بهدف الوصول لأكبر قدر ممكن من نسب التصنيع والإنتاج المحلي للسيارات ومركبات النقل الجماعي، وذلك لمواكبة الآفاق المستقبلية لتلك الصناعة، وللاستفادة من أبعادها المختلفة اجتماعيًا وبيئيًا واقتصاديًا.
 
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي، اليوم، مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، ومحافظ البنك المركزي ووزراء البترول والثروة المعدنية، والمالية، وقطاع الأعمال العام، والتجارة والصناعة، والإنتاج الحربي، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع.
 
السيسي يهنئ الحكومة على ما حققته من مؤشرات اقتصادية إيجابية
 
كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، التهنئة للحكومة على ما حققته من مؤشرات اقتصادية إيجابية، خلال العام الحالي.
 
 
ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، التهنئة للحكومة على ما حققته من مؤشرات اقتصادية إيجابية، خلال العام الحالي، بالرغم من أزمة “كورونا” وتداعياتها الشديدة، وهي النجاحات التي شهدت بها المؤسسات المالية الدولية، وفي مقدمتها الإعلان الرسمي من خبراء صندوق النقد الدولي.
 
وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك" قبل قليل: "أتوجه بخالص التهنئة للحكومة على ما حققته من مؤشرات اقتصادية إيجابية، خلال العام الحالي، بالرغم من ازمة “كورونا” وتداعياتها الشديدة، وهي الجهود التي أشادت بها كبرى المؤسسات المالية الدولية، وفي مقدمتها الإعلان الرسمي من خبراء صندوق النقد الدولي، بأن أداء الاقتصاد المصري فاق التوقعات، وأبدى صلابة وقدرة على التعامل مع الجائحة، نتيجة التنفيذ المتقن لبرنامج الإصلاح الاقتصادي.. كل التقدير لهذا العمل الدؤوب الممتد عبر السنوات الماضية.. والتحية والاعتزاز لدعم شعب مصر العظيم".
 
 
مدبولى: نقدر العاملين بالصحافة والإعلام 
 
وشهد اليوم مؤتمر (مستقبل الإعلام في مصر والعالم)، الذي شارك فيه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ونخبة من الإعلاميين من مصر ومختلف دول العالم.
 
وأعرب رئيس مجلس الوزراء فى كلمته بالمؤتمر، عن تقديره لجميع العاملين في مجال الصحافة والإعلام في مصر، وفي مختلف دول العالم.. مشيرًا إلى أنهم يبذلون جهودًا هائلة من أجل الحصول على المعلومات وإعلام المواطنين في مختلف دول العالم بها.
 
الخارجية ترفض أي محاولة للتأثير على التحقيقات مع مواطنين مصريين
 
أعربت وزارة الخارجية عن رفضها أى محاولة للتأثير على التحقيقات مع مواطنين مصريين.
 
وقال السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية: إنه يرفض أي محاولة للتأثير على التحقيقات التي تجريها النيابة العامة مع مواطنين مصريين، تم توجيه اتهامات إليهم، وذلك اتصالا بما يتم تناقله من ردود أفعال واستنتاجات مغلوطة على وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، حول القبض على عدد من العاملين بالمُبادرة المصرية للحقوق الشخصية، والتي تستبق نتائج التحقيقات التي تُجريها السلطات القضائية المصرية في هذا الشأن. 
 
التعليم العالى تؤكد انتظام الدراسة 
 
كما شهد اليوم تأكيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، انتظام الدراسة، مشيرًا إلى أنه يجري الاستعداد لامتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول، وفق منظومة التعليم الهجين التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، مع استمرار تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية بجميع الجامعات وفق الإجراءات التي أقرها المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.
 
 وزير الأوقاف يقرر تعميم دورات ترشيد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على جميع العاملين بالأوقاف 
 
كما شهد اليوم قرار وزير الاوقاف، بتعميم دورات ترشيد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على جميع العاملين بالأوقاف.
 
حيث قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، تعميم دورات ترشيد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على جميع العاملين بالأوقاف، من خلال الدورات المتتابعة بجميع مديريات الأوقاف الإقليمية على مستوى الجمهورية.