الأربعاء 2 ديسمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة التضامن بالمنيا: لسنا وزارة فقراء

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي: إنه حان الوقت لتغيير الثقافة السائدة بأن وزارة التضامن وزارة مختصة بالفقراء، إذ إن دور الوزاره قائم علي تمكين ودعم غير القادرين ومساندتهم اقتصاديًا واجتماعيًا، ولديها حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي، إذ تتيح أصول إنتاجية لأسر غير قادرة علي الاقتراض



كما أنها تقدم شراكة مع القطاع الخاص، وتدرس الأسواق في الدول العربية والافريقية من أجل فتح أسواق جديدة، وأوصت بضرورة التوسع في استخدام التكنولوجيا في عمليات التصنيع، وتنظيم الأسرة، وعدم زواج القاصرات، وعدم المغالاة في مطالب الزواج.

جاء ذلك خلال افتتاح معرض الأثاث الدمياطي ومستلزمات الأثاث للأسر المنتجة "ديارنا"، بمحافظة المنيا، بحضور المحافظ اللواء أسامة القاضي والدكتورة منال عوض محافظ دمياط. 

قالت الوزيرة، إن إقامة العديد من المعارض في مختلف محافظات الجمهورية، يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والأسر المنتجة، لدعم تكافؤ الفرص لفتح العديد من المجالات والمشروعات، للارتقاء بالمجتمعات ومحاربة الفقر وتوفير العديد من فرص العمل.

وجهت الوزيرة، الشكر لصغار مصنعي الأثاث والغرفة التجارية والتعاون الإنتاجي بمحافظة دمياط، وقالت: أعدكم بالدعم المستمر، مشيدة بجودة وروعة التصميمات، مؤكدة أن مدينة الاثاث صرح عظيم، أطلقته القيادة السياسية للدولة، بهدف تشجيع المنتج المحلي.

وأشارت الوزيرة الى أن تشجيع الصناعة المحلية يعمل على تنشيط الاقتصاد المحلي، ويؤدي الي ارتفاع معدلات التصدير وانخفاض معدلات الاستيراد وجلب عملة صعبة، مؤكدة أنه ليس هناك مجال للتعالي على الحرف لأنها جزء هام يعود بالنفع على المجتمع.

وجهت الوزيرة، الشكر لمحافظ المنيا، على الموافقة لإضافة مدة اقامة المعرض لأسبوعين آخرين، ليصل الى شهر كامل، لتعظيم فرص تسويق المنتج المصري بالمنيا، ومؤكدة إقامة العديد من المعارض فى مختلف المحافظات.

ومن جانبه، قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إنه في ظل اهتمام الدولة وعلى رأسها القيادة السياسية بدعم الصناعة المحلية، وتوفير مدخلات إنتاج مصرية تفي باحتياجات الصناعة الوطنية، وزيادة القدرة التنافسية للمنتج المحلي وتحقيق التكامل بين سلاسل الإنتاج الوطنية للمساهمة في تطوير قاعدة صناعية مصرية متكاملة، تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تأتي أهمية المعرض.

وأشاد المحافظ، بدور محافظة دمياط في دعم صناعة الاثاث، والتي تعتبر أيقونة صناعة الأثاث المصري العريق وقبلته، بما تمتلكه من مصانع وعمال مهرة يحققون ما يقرب من ثلثي الإنتاج من الأثاث الخشبي في مصر ذات الجودة والذوق العالي.

وأكد اللواء اسامة القاضي، أنه يتم اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية للعاملين داخل المعرض، مع المتابعة المستمرة للالتزام بكافة التعليمات الصادرة من قبل الدولة، للزائرين من خلال ارتداء الكمامات  وقياس للحرارة، ووجود مواد مطهرة مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي داخل المعرض.

ودعت محافظ المنيا، المواطنين من أبناء محافظة المنيا، الي زيارة المعرض لما يميز منتجاته المصنوعة بأيدي مصرية خالصة من جودة وسعر مناسب، مع ضرورة الالتزام التام بتطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية.

ومن جانبها، صرحت الدكتور منال عوض محافظ دمياط، بأن المعرض يأتى تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية لدعم الصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، كما يُعد من ضمن سلسلة المبادرات التي نُفذت بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة، لخلق وإتاحة آفاق تسويقية جديدة لمنتجات صناع الأثاث بدمياط ، متوجهة بالشكر إلى وزيرة التضامن الاجتماعى ومحافظ المنيا على دعمهم لهذه المبادرة.

وذكرت الدكتورة منال عوض، أنه تمت الموافقة على مطالب الصناع بمد فترة المعرض من أسبوعين إلى شهر نظرًا للاقبال الكبير الذي شهده المعرض فى أول أيام افتتاحه.

وقامت نيفين القباج، برفقة محافظي المنيا ودمياط، بجولة تفقدية في أجنحة المعرض، الذي جاء بمشاركة عارضين من مدينة دمياط للأثاث والغرفة التجارية والجمعيات التعاونية الإنتاجية لصناعة الأثاث بمحافظة دمياط، تم اختيارهم بالقرعة العلنية، وكذا عارضين لمستلزمات الأثاث للأسر المنتجة بمحافظة المنيا بإجمالى ٥٤ عارضا، حيث أشادوا بجودة المعروضات التي تعكس جودة المنتجات من الأثاث الدمياطى، وكذا المعروضات التي أنتجها أبناء المنيا بكل دقة وإتقان.