عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في تشجيع الصناعة المصرية..

وزيرة التضامن الاجتماعي تشيد بدور معرض الأثاث الدمياطي بالمنيا

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم السبت، إن معرض الأثاث الدمياطي بالمنيا يشجع الأيدي العاملة المصرية وعرض منتجاتها، حيث أن الشراكة بين المحافظتين تجعل مصر أفضل خاصة أن الجميع يقدم يد العون.



وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه كلما تم تعظيم قيمة السلاسل المضافة كلما قلت البطالة، فالعمل الحرفي من أعظم الأعمال ولا يقل أهمية عن العمل الإداري، لافتة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي لديها حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي حيث تتيح أصول إنتاجية لأسر غير قادرة على الاقتراض، كما أنها تقدم شراكة مع القطاع الخاص وتدرس الأسواق في الدول العربية والإفريقية من أجل فتح أسواق جديدة، ووعدت الأسر المنتجة بمزيد من الدعم من أجل الترويج لمنتجاتهم، موجهة التحية لمدينة الأثاث بدمياط على ما تقدمه من منتجات تلقى قبولًا من المواطنين.

من جانبه، قال أسامة القاضي محافظ المنيا، إن أهمية المعرض تأتى في ظل اهتمام الدولة وعلى رأسها القيادة السياسية بدعم الصناعة المحلية وتوفير مدخلات إنتاج مصرية تفي باحتياجات الصناعة الوطنية وزيادة القدرة التنافسية للمنتج المحلي وتحقيق التكامل بين سلاسل الإنتاج الوطنية للمساهمة في تطوير قاعدة صناعية مصرية متكاملة، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وأشاد المحافظ بدور محافظة دمياط في دعم صناعة الأثاث والتي تعتبر أيقونة صناعة الأثاث المصري العريق وقبلته بما تمتلكه من مصانع وعمال مهرة يحققوا ما يقرب من ثلثي الإنتاج من الأثاث الخشبي في مصر ذات الجودة والذوق العالي.

من جهتها، أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن المعرض يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية لدعم الصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، كما يُعد من ضمن سلسلة المبادرات التي نُفذت بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة لخلق وإتاحة آفاق تسويقية جديدة لمنتجات صناع الأثاث بدمياط، موجهة الشكر إلى وزيرة التضامن الاجتماعى ومحافظ المنيا على دعمهم لهذه المبادرة.

ونوهت الدكتورة منال عوض، بأنه تمت الموافقة على مطالب الصناع بمد فترة المعرض من أسبوعين إلى شهر نظرًا للإقبال الكبير الذي شهده المعرض في أول أيام افتتاحه.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز