عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم السبت 21 نوفمبر 2020.. تابع التفاصيل

يتساءل الكثيرون من الطلاب وأولياء أمورهم، عن آخر قرارات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي . 



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر آخر قرارات وزير التربية والتعليم، وتعديل الشرط الخاص بإرفاق صورة من إقامة الطالب داخل الدولة المثبت بجواز سفر الطالب، ليصبح إرفاق صورة من إقامة ولي أمر الطالب، حيث إن امتحانات "أبناؤنا في الخارج"، تعتبر خدمة مقدمة لأبناء الجاليات المصرية؛ للحفاظ على دراسة المناهج المصرية بالخارج.. إليكم التفاصيل.

 

 تعديل شرط إرفاق صورة الإقامة للطلاب المصريين بالخارج خلال التقدم للامتحان

 

حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مصلحة الطلاب بصفة عامة، والطلاب المتقدمين لامتحانات "أبنائنا في الخارج"، بصفة خاصة، فقد وافق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تعديل الشرط الخاص بإرفاق صورة من إقامة الطالب داخل الدولة المثبت بجواز سفر الطالب والمدرج بكتيب إجراءات وشروط التقدم لامتحانات "أبناؤنا في الخارج"، للعام الدراسي الحالي، التي يتم عقدها في شهر إبريل 2021، ليصبح إرفاق صورة من إقامة ولي أمر الطالب، مع ضرورة اتباع الخطوات التالية:  "تحرير إقرار موقع من ولي الأمر، بتواجد الطالب بالدولة، وأنه غير متقدم لأي امتحان في ذات الصف الدراسي في مصر، أو أي دولة أخرى بخلاف المتقدم منها، ويعتبر امتحان الطالب لاغيًا إذا تبين خلاف ذلك".

 

 عدم تسجيل أي طالب بامتحانات "أبناؤنا في الخارج" بصور المستندات

 

 وقال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إنه تم إخطار جميع الجهات المعنية بعدم تسلم أي استمارة تقدم غير مستوفاة للمستندات، وأيضًا عدم إرسال أي صور للمستندات المطلوبة بأي طريقة، حيث إنه لن يتم تسجيل أي طالب بامتحانات "أبناؤنا في الخارج" بصور المستندات.

 

 لا توجد رسوم إضافية على الطلاب

 

 وأوضح "حجازي"، أنه لا توجد أي رسوم إضافية على الطلاب، تحت أي مسمى غير منصوص عليه بتعليمات التقدم، ولا يجوز التقدم للامتحان بعد غلق الموقع الإلكتروني، إلا بعد التقدم للسفارة بالأسباب والمستندات التي أدت إلى التأخر عن موعد التقدم للامتحان، على أن تقوم السفارة بإرسال تلك المستندات إلى الإدارة العامة للامتحانات للبت في إمكانية قبول الطالب، وفي هذه الحالة تقوم السفارة بطباعة استمارة التقدم وتسليمها للطالب، وذلك لاستيفاء البيانات بخط اليد وإعادتها مرة أخرى إلى السفارة، لاعتمادها مرفقًا بها أصول المستندات المطلوبة، وما يفيد سداد رسوم الامتحان، وذلك في موعد غايته 31 يناير 2021.

 

 خدمة مقدمة لأبناء الجاليات المصرية

 

 يُذكر أن امتحانات "أبناؤنا في الخارج"، هي خدمة مقدمة لأبناء الجاليات المصرية؛ للحفاظ على دراسة المناهج المصرية بالخارج؛ حيث تنفرد بها مصر عن جميع دول العالم، ومن خلالها يمكن للطالب في حال عودته في أي وقت إلى أرض الوطن الالتحاق بالمدارس المصرية مباشرة.

 

حقيقة إصابة وزير التعليم بـ"كورونا"

 

جدير بالذكر.. أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد نفى إصابته بفيروس "كورونا".. وقال الوزير عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "رسالة.. حتى لا يتمادى المحرضون ومروجو الشائعات.. الحمد لله لست مصابًا بكورونا، وكنت في احتفالية "تحيا مصر"، بالأمس، والعمل مستمر، ولو كره الكارهون، والله المعين".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز