الأربعاء 2 ديسمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ياسمين صبري تلبي كل طلبات سيدة المطر

ياسمين صبري
ياسمين صبري

تواصلت الفنانة ياسمين صبري مع السيدة المسنة التي تداول رواد التواصل الاجتماعي صورتها، يوم أمس، خلال فترة سوء الأحوال الجوية، والتي تدعى نعمات عبد الحميد وعرفت بـ"سيدة المطر"، كما وصفها العديد من رواد السوشيال ميديا.



 

أنا دائماً بحاول اشوف الجزء الايجابي في كل سوء تفاهم انا سعيدة اني اتعرفت علي الحاجه نعمات عبد الحميد #سيدة_المطر من السوشيال ميديا وتواصلت مع الحاجه نعمات والحاج علي زوجها، ويشرفني اني البي كل طلبات الحاجه نعمات اسرتها، كل حاجة وحشة بيطلع منها حاجة حلوة ❤️ pic.twitter.com/xQLFumvKTa

 

وأكدت ياسمين صبري تلبيتها لكل طلبات "سيدة المطر"، وشاركت متابعيها بصورة خلال استضافتها سيدة المطر وزوجها، وقالت: "انا دائماً بحاول اشوف الجزء الايجابي في كل سوء تفاهم.. انا سعيدة اني اتعرفت علي الحاجه نعمات عبد الحميد #سيدة_المطر من السوشيال ميديا"، مضيفة: "وتواصلت مع الحاجه نعمات والحاج علي زوجها. ويشرفني اني البي كل طلبات الحاجه نعمات اسرتها.  كل حاجة وحشة بيطلع منها حاجة حلوة".

 

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، قد وجهت فريق "أطفال وكبار بلا مأوى"، بالتواصل مع سيدة المطر التي ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس الجمعة، بصورتها حيث أثارت الصورة وهي تجلس على الرصيف وتضع أمامها "دلو" لتبيع "الترمس"، في ظل الأجواء الممطرة بأحد شوارع العاصمة القاهرة، تعاطف رواد مواقع التواصل، مما دفعهم لنشر صورتها بشكل كبير، وتعبيرهم الكثير عن أملهم بمساعدتها والاستفسار عن موقعها بالتحديد.

 

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، بالتنسيق مع محافظة الجيزة، لتوفير وحدة سكنية إيجار جديد لأسرة "سيدة المطر"، وتقديم مساعدات عاجلة لها ولأسرتها، لمواجهة أعباء المعيشة. كما عرض فريق "أطفال وكبار بلا مأوى" على "بائعة الترمس"، السكن في إحدى دور الإيواء، لحين تحديد احتياجاتها واستكمال ملفها، من خلال إدارة الحالة بالبرنامج، ولكنها رفضت، وطلبت مكانا للإقامة بدلا من الحجرة التي تمكث بها، بالإضافة إلى مشروع أو معاش، مع توفير الأدوية التي تحصل عليها، وتم تحويل الملف الطبي الخاص بها لوزارة الصحة.

 

"سيدة المطر" تبلغ من العمر 63 عاما، وهي تعيش مع زوجها في القاهرة منذ 25 سنة، والأسرة تعاني من ظروف سيئة، وذلك ما دفعها لبيع الترمس بشوارع القاهرة، لسد احتياجات أسرتها من معيشة ومصاريف دواء، ولفت فريق "أطفال وكبار بلا مأوى"، إلى أن السيدة تعاني من  أمراض الضغط والسكري وضيق التنفس، فيما يعاني زوجها من مرض في الكلي.