عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحتفل بالفائزين في مسابقة رتيبة الحفني للغناء والعزف

وزيرة الثقافة: رعاية المواهب تُسهم في الحفاظ على التراث والهوية

جانب من الحفل
جانب من الحفل

شهدت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، حفل تكريم الفائزين بجوائز مسابقات الدكتورة رتيبة الحفني للموسيقى والغناء، التي صاحبت الدورة 29 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية لهذا العام، حيث قامت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر بتنظيم الحفل على المسرح الكبير، وذلك بحضور الدكتور فتحي عبد الوهاب، رئيس صندوق التنمية الثقافية، والفنانة جيهان مرسى مدير المهرجان والمؤتمر.



 

وقررت الدكتورة إيناس عبد الدايم استحداث تقليد جديد فى الدورات المقبلة من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، وهو إدراج حفل لتكريم الفائزين في المسابقات المصاحبة لفعاليات البرنامج الرئيسي، ليعلنوا عن مواهبهم أمام الجمهور.

 

وأعربت عن سعادتها بتحقيق أهداف المسابقات المتأصلة في اكتشاف المواهب الصاعدة وتبنيها، باعتبارها امتداداً للأجيال الإبداعية الرامية لمواصلة إعلاء راية الفنون الجادة، والحفاظ على موروثات هويتنا الثقافية والحضارة. 

 

وهنأت جميع الفائزين بالجوائز وحثتهم على مواصلة الجهد، كما أشادت بالمواهب الفنية من ذوي القدرات الخاصة، الذين أضافوا للمسابقة قيمةً ورونقاً متميزاً، باعتبارهم جزء لا يتجزأ من أهداف استراتيجية الدولة المصرية للتنمية المستدامة والمتمثلة في إدماجهم مع المجتمع بشكل طبيعي وحيوي. 

 

وأضافت، أن المسابقة تأتي تتويجاً وتأكيداً على النجاح الذي حققته الدورة ٢٩ لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية هذا العام والذي حظي بحضور جماهيري فعال جسد الدور الملموس للموسيقى بشكل خاص والفنون بوجه عام وقدرتها على تشكيل وبناء الشخصية الوطنية القادرة على تحقيق التقدم التنموي المنشود لبلادنا. 

 

وكان الحفل قد استهل بعرض لفيلم تضمن لقطات لاستلام الفائزين جوائز المسابقة، خلال حفل ختام مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية ٢٩، ثم قدمت الفرقة الموسيقية، بقيادة الدكتور مصطفى حلمى ومشاركة النجمة ريهام عبد الحكيم باقة متميزة لأهم الأعمال الموسيقية العربية التراثية والحديثة، والتي قام بأدائها الفائزون بجوائز المسابقة بكل أقسامها وهم نهى حافظ، آيات فاروق الفائزتان بالجائزة الكبرى. 

 

بالإضافة إلى نانسى عاطف وهبة عادل وهبة ربيع الفائزات بالمركز الأول بجائزة الغناء العربي لذوي القدرات الخاصة للشباب والأطفال، وبسملة كمال الفائزة بالمركز الأول فى غناء الأطفال، وعبد الله سمير الفائز الأول فى مسابقة العزف على آلة (التشيللو)، والعازفين محمد ظهير(كمان)، حمادة النجار( بيانو)، وحيد ممدوح (جيتار)، ووائل النجار(أوكورديون)، محمد فوزي (كلارينيت)، بالإضافة إلى تقديم العملين الفائزين بالجائزة الكبرى أرض واحدة وكلمني وأوبريت تحيا الموسيقى العربية، الذي تم تقديمه لأول مرة فى افتتاح فعاليات الدورة 29 من المهرجان.

 

حيث شملت الأعمال الفنية، التي أبدعوا في تقديمها "مصر التي في خاطرى، ليه يا قلبي، كل ده كان ليه، عيون القلب، حكايتى مع الزمان، ليالي الأنس، رسالة من تحت الماء، عودت عيني، القريب منك، فيها حاجة حلوة، روحي وروحك".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز