عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"عنيك في عنينا" تكشف على عيون 710 مواطنين بالأسمرات

توقيع الكشف الطبي
توقيع الكشف الطبي

نظمت، هذا الأسبوع، مبادرة "عنيك في عنينا" التي تنفذها مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع شركة أوركيديا للصناعات الدوائية، وتحت رعاية مجلس الوزراء، قافلة طبية للكشف عن أمراض العيون بحي الأسمرات، حيث قامت بالكشف على 710 من أهالي الحي.



 

وقال الدكتور محمد عبد الجليل مدير إدارة المشروعات بمؤسسة صناع الخير للتنمية أن مبادرة “عنيك فى عنينا” بحي الأسمرات لاقت قبولا واستحسانا من الأهالي الذين أقبلوا عليها لإجراء الكشف الطبي، حيث قامت القافلة بتقديم خدمات الكشف المجاني وتوزيع العلاج وتحديد الحالات التي تحتاج تدخلات جراحية من خلال فريق من أمهر وأشهر أطباء العيون.

 

وأشار إلي أن القافلة الطبية بحي الأسمرات تم فيها توقيع الكشف على عيون 710 مواطنين، وتوزيع أدوية لـ 210 حالات، وأخذ مقاييس 310 نظارات طبية، وتحويل 55 مواطنا لإجراء عمليات جراحات عيون مختلفة. 

 

ومن جانبه قالت الدكتورة شيماء صبري المدير التنفيذي لمبادرة عنيك في عنينا ؛ أن المبادرة تقدم خدماتها بشكل كامل من توقيع الكشف وعمل النظارات وإجراء العمليات الجراحية وصرف الدواء بالمجان تماما ؛ لافتة إلي أن المبادرة   تستهدف الكشف المبكر على مسببات العمى مثل المياه البيضاء والمياه الزرقاء وعتامة القرنية وضعف الابصار وغيرها ؛ وتنفذ  من خلال قوافل طبية تجوب قرى ومراكز مصر ، وتستمر المبادرة فى تنفيذ هدفها الأساسى وهو القضاء على مسببات العمى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز