الأربعاء 2 ديسمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسعار الذهب تتعافى مصريًا وعالميًا بعد أسبوع من الانهيارات

أسعار الذهب
أسعار الذهب

بعد أسبوع من الانهيارات الكبيرة.. شهدت أسعار الذهب في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، اليوم السبت 21 نوفمبر 2020، حيث سجلت أوقية الذهب سعرًا قدره 28 ألفًا و932 جنيهًا مصريًا بارتفاع 71 جنيهًا من سعره أمس البالغ 28 ألفًا و861 جنيهًا مصريًا.



 

أسعار الذهب في سوق الصاغة

 

وسجلت أسعار الذهب  للجرام عيار 21 الأعلى مبيعًا والأكثر شهرة في مصر من دون مصنعية، 814 جنيهًا بزيادة 2 جنيه عن سعره المسجل أمس عند مستوى 812 جنيهًا.

 

بينما ارتفعت أسعار الذهب للجرام عيار 24 إلى 930 جنيهًا مصريًا، محققًا مكسبًا طفيفًا، قدره 2 جنيه بدلًا من سعره أمس المقدر بـ928 جنيهًا مصريًا.

 

ووصلت أسعار الذهب للجرام 22 إلى 853 جنيهًا مصريًا، مرتفعًا بمبلغ قدره جنيهان عن قيمته المسجلة أمس عند مستوى 851 جنيهًا مصريًا.

 

أسعار أوزان الذهب الخفيفة

 

وصعد سعر الجرام عيار 18 إلى 698 جنيهًا بدلًا من سعره أمس المسجل عند مستوى 696 جنيهًا مصريًا.

 

وزاد سعر الجرام عيار 14 إلى 543 جنيهًا مصريًا، عن سعره أمس البالغ 541 جنيها مصريًا.

 

كما ارتفع سعر الجرام عيار 12 إلى 465 جنيهًا مصريًا بزيادة واحد جنيه.

 

وحقق الجنيه الذهب اليوم السبت سعرًا قدره 6512 بارتفاع 16 جنيهًا مصريًا، عن سعره المحقق أمس عند مستوى 6496 جنيهًا مصريًا.

 

كما صعد سعر كيلو الذهب سبائك في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، إلى 930 ألفًا و286 جنيهًا مصريًا محققًا زيادة قدرها 2286 جنيهًا مصريًا.

 

أسعار الذهب ترتفع عالميًا

وعالميًا.. وصلت أسعار الذهب لارتفاع الجلسة في الولايات المتحدة، بعد لقاء لستيفين منوتشين على شبكة سي إن بي سي، شرح فيه أسباب إيقاف وزارة الخزانة الأمريكية برنامج التمويل للمواطنين في الولايات المتحدة، وعدم تمديده للعام المقبل، رغم توافر الأموال.

 

ويرى البعض أن القرارات الصادرة في اللحظات الأخيرة من عمر الإدارة الأمريكية الحالية تهدف في أساسها إلى جعل حياة الإدارة المقبلة جحيمًا لا يحتمل.

 

وبغياب التمويلات الطارئة، سيتضرر قطاع الاستهلاك في الولايات المتحدة، وهو عصب الاقتصاد الأمريكي، وبالتالي ينذر هذا بضربات اقتصادية قوية.

 

فيستلم بايدن الولايات المتحدة مع أعلى معدل إصابة بفيروس كورونا، أعلى معدل للدين في العالم أجمع، حالة من الاقتصاد المتراجع، والبطالة المتزايدة.

 

ويتدفق المستثمرون الآن عودة للذهب، خشية ما قد تفعله إدارة ترامب خلال الشهرين المتبقيين. بينما يستمر رافضًا الإقرار بالهزيمة.

 

وبعد الأيام شديدة الإيجابية يعود مؤشر داو جونز ليتابع انخفاضه اليوم بأكثر من 120 نقطة، بينما يتراجع مؤشر الدولار الأمريكي.

 

اقرأ ايضا

أسعار اليورو في البنوك العاملة بمصر اليوم السبت