عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

6 نصائح للتعامل مع البشرة باختلاف أنواعها في الشتاء

أكدت دكتورة سارة المهدي خبيرة التجميل والتغذية العلاجية أن طرق العناية بالبشرة تختلف حسب اللون والدرجة ونوع البشرة، وتتمثل طرق العناية بالبشرة حسب نوعها كما يلي:



-البشرة الدهنية:

تتميز بإفراز شديد للدهون من خلال الغدد الدهنية وظهور حب الشباب و البثور السوداء، كما أن البشرة الدهنية تعاني من المسام الواسعة والبثور البيضاء. - البشرة الجافة:

تعاني من جفاف شديد في جميع أنحاء البشرة وخاصة في فصل الشتاء، وللأسف هذا النوع من البشرة يظهر عليه علامات تقدم العمر في سن متقدم. - البشرة العادية:

 هذا النوع من البشرة لا يعاني من أي مشاكل مثل أنواع البشرة الأخرى، حيث دائما يحدث توازن لإفراز الدهون علي الجلد، ومن المعروف أن طبقات الجلد ٥ طبقات لكن الطبقه الخارجية epidermis هي الطبقة الأكثر عرضة لظهور جميع مشاكل البشرة و هي الطبقة التي من خلالها يتم امتصاص جميع المنتجات أو الكريمات المستخدمة لذا لابد أن نحرص علي الاهتمام بهذه الطبقة لأنها الطبقة الحامية لأي نوع بشرة.   - البشرة المختلطة:

هي مزيج من مشاكل البشرة الجافة وتظهر في منطقة الخدود و الذقن، ومشاكل البشرة الدهنية التي تظهر في منطقة الجبهة والأنف، وتسمي هذه المنطقة بال T-zone، وحل هذا النوع من البشرة هو التوازن الجيد لإفراز الدهون واستخدام ااغسول الخاص بالبشرة الدهنية وأهم خطوة لها الترطيب.

وقالت سارة أن النوع الخامس فهو حالة وليس نوع بشرة أما أن تكون دهنية حساسة أو جافة حساسة، وينصح لكل نوع بشرة الالتزام بالخطوات الست للعناية بالبشرة وهي:

1- استخدام الغسول الخاص بنوع البشرة.

2-استخدام التونر لقبض المسام.

3-خطوة الترطيب.

4-وضع كريم العين.

5-وضع كريم النهار.

6-وضع واقي الشمس الخاص بكل نوع بشرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز