عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إنقاذ حياة مواطن مصاب بطعنة في القلب بمستشفى المنصورة الدولي

الدكتور سعد مكي
الدكتور سعد مكي

أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، نجاح فريق طبي في إنقاذ حياة مواطن مصاب بجرح طعني نافذ على الناحية اليسرى من الصدر.



 

وتم استقبال المريض بقسم الطوارئ بمستشفى المنصورة الدولي، وكان بحالة غير مستقرة، ويعاني من انخفاض في ضغط الدم وضعف في النبض، وتم عمل كافة الفحوصات المعملية والتصويرية اللازمة من قبل أخصائي الطوارئ، وأظهرت وجود نزيف حاد في غشاء التامور المحيط بالقلب والغشاء البلوري حول الرئة.

 

وتم نقل المريض بصورة عاجلة لعمليات جراحة القلب والصدر، حيث تمكن الفريق الطبي من إجراء جراحة استكشافية للجرح، أظهرت إصابة الجزء العلوي من البطين الأيمن للقلب، وإصابة الرئة اليسرى، وتم إصلاح كافة الإصابات.

 

واستغرقت العملية أكثر من ثلاث ساعات، وخرج المريض من العمليات إلى رعاية جراحة القلب بصورة مستقرة، وتم فصله عن جهاز التنفس الصناعي.

 

وتقدم وكيل وزارة الصحة بالشكر لإدارة المستشفى، والفريق الطبي المكون من الدكتور محمد الأجاوي، أخصائي جراحة القلب والصدر، والدكتور أكرم أحمد أخصائي التخدير، وسمر السعيد، أخصائية تمريض، والفريق المعاون، واعدهم بتقديم كافة وسائل المساعدة للرقي والتطور بالمنظومة الصحية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز