عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تسارع وتيرة الصراع علي تورتة اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد

تسارعت وتيرة الصراع على تورتة لقاح للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حيث أعلنت الصين، وروسيا، وألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، عن إنتاج 6 أنواع من اللقاحات ضد الفيروس الوبائي القاتل.



 

صراع الأفاعي على جثث البشرية

 

كانت شركة فايزر الأمريكية، أنها توصلت إلي لقاح بنسبة فاعلية 90%،  وعندما أعلنت نظيرتها مودرنا إلي انتاج لقاح بنسبة 95% عادت، "فايزر" لتؤكد أن لقاحها بعد الإختبارات الأخيرة أظهر نسبة فاعلية 95% وهو ما يتنافى مع كل المعايير العالمية في أنتاج الأدوية.

وحتى يلفت أنظار العالم إلى جاهزية اللقاح البريطاني، أعلن مات هانكوك وزير الصحة في الحكومة البريطانية اليوم الجمعة أن بريطانيا على بعد أسابيع فقط من طرح شامل لبرنامج التطعيم ضد فيروس كوفيد. بمجرد الكشف عن سلامة اللقاحات. وتستعد هيئة التأمين الصحي البريطانية " NHS" لنشر ضخم في جميع أنحاء البلاد للحفاظ على الناس في مأمن من فيروس كورونا.

كان الوزير البريطاني قد صرح في وقت سابق بأن برنامج اللقاح سيبدأ في بداية شهر ديسمبر- إذا حصل على ضوء الأمان الأخضر. وسيبدأ مع موظفي NHS والضعفاء وكبار السن، ويشق طريقه عبر الفئات العمرية بعد ذلك.

وقال مات إن ذلك قد يعني أن الناس يمكن أن يحصلوا على لقاح الإنفلونزا ولقاح الفيروس التاجي في نفس الوقت في المستقبل القريب.

 

وقال هانكوك لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية: "عادة ما يتم تطعيم 15 مليون شخص ضد الإنفلونزا، وهذا العام سيكون 30 مليونًا- وهو أكبر رقم في التاريخ، ونأمل أن يكون لدينا أيضًا برنامج تطعيم Covid إلى جانب ذلك، وسيكون مجهودًا هائلًا، لكنني أعلم أن NHS مستعدة لذلك."

كشفت صحيفة"The Sun"  اليوم أنه سيتم تطعيم ما يصل إلى مليون بريطاني يوميًا ضد Covid في دفعة قياسية للتغلب على الفيروس.

يمكن الكشف عن المخطط الطموح لتحصين البريطانيين بسرعة قياسية في وقت مبكر اليوم، وتستعد NHS لتوظيف أكثر من 40.000 عامل إضافي لطرح اللقاحات.

وسينضم رجال الإطفاء إلى جيش مدرب خصيصًا قوامه 40 ألف عامل إضافي يتم تجنيدهم لطرح تطعيمات فايزر بسرعة قياسية- مع توقع ما يصل إلى مليون عامل يوميًا.

 

سيستهدف رؤساء NHS الأطباء والممرضات المتقاعدين للمساعدة، بالإضافة إلى العمال الآخرين ذوي مهارات الإسعافات الأولية، مثل رجال الإطفاء وPCSOs وأعضاء القوات المسلحة.

كما سيتم استدعاء المسعفين والممرضات المتدربين، بالإضافة إلى العاملين الصحيين الآخرين في الخطوط الأمامية، في إطار الحملة الجديدة الجذرية للتغلب على الفيروس. وسيتلقى الجميع تدريبًا متخصصًا قبل تسليم لقاح Pfizer إلى البريطانيين- بدعم من جيش إضافي قوامه 30000 فرد من متطوعي “St John Ambulance”.

 

 

خطة بريطانيا للتطعيم ضد كورونا
خطة بريطانيا للتطعيم ضد كورونا

 

ستحصل كل مدينة رئيسية على مركز تطعيم جماعي مخصص، حيث تم التخطيط مبدئيًا لـ50 في مستشفيات نايتنجيل والساحات الرياضية وقاعات المدينة. وسيتم نشر 1000 موقع تحصين أصغر لـCovid في جميع أنحاء إنجلترا.

 

يرغب رؤساء NHS في أن تكون كل عيادة ممارس عام قادرة على توصيل لقاح فيروس كورونا للمرضى على المدى الطويل، وفقًا للتفاصيل التي تم تسريبها إلى مجلة Health Service Journal..

 

وقال مصدر حكومي لصحيفة ذا صن: "ستكون هناك دفعة كبيرة لتجنيد آلاف العمال ذوي مهارات الإسعافات الأولية، مثل رجال الإطفاء وضباط دعم المجتمع بالشرطة، وكذلك الأطباء والممرضات المتقاعدين. "الفكرة في ذروة الانتشار، سيكون لدى NHS القدرة على تطعيم مليون شخص يوميًا."

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز