عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كواليس مخطط قلب الطاولة في الانتخابات الأمريكية وهزيمة بايدن

ترامب
ترامب

يتخذ الرئيس دونالد ترامب وحلفاؤه خطوات محمومة بشكل متزايد للطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020، بما في ذلك استدعاء نواب الولاية إلى البيت الأبيض كجزء من محاولة طويلة الأمد لقلب فوز جو بايدن.



 

 

يرى الصحفيون الأمريكيون، كولين لونج وزيك ميلر وجيل كولفين وديفيد إغيرت أن من بين تكتيكات  فريق ترامب: الاتصال شخصيًا بمسؤولي الانتخابات المحليين الذين يحاولون إلغاء تصويتهم بالتصديق في ميشيجان، مما يشير في طعن قانوني إلى أن ولاية بنسلفانيا تضع التصويت الشعبي هناك جانبًا والضغط على مسؤولي المقاطعة في أريزونا لتأجيل التصديق على فرز الأصوات.

 

ويرى خبراء قانون الانتخابات أن هذا هو آخر  اللحظات المختضرة لحملة ترامب ويقولون إن بايدن سيذهب بالتأكيد إلى المكتب البيضاوي في يناير. 

انعدام ثقة الأمريكيين في النظام الانتخابي

 

لكن هناك قلق كبير من أن جهود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تلحق ضرراً حقيقياً بثقة الجمهور في نزاهة الانتخابات الأمريكية. 

من ناحية أخري، أسفرت أعمال إعادة الفرز يدويا في ولاية جورجيا عن فوز جو بايدن بجورجيا، وهو نصر استثنائي للديمقراطيين الذين دفعوا لتوسيع خريطتهم الانتخابية من خلال حزام الشمس.

أدى فوز بايدن إلى هامش انتصار الكلية الانتخابية على الرئيس دونالد ترامب.

 أعلن بايدن الفائز في الانتخابات الرئاسية في 7 نوفمبر بعد قلب بنسلفانيا وميشيجان وويسكونسن في طابور الديمقراطيين.

يمتلك بايدن الآن 306 صوتًا انتخابيًا مقابل 232 صوتًا لترامب.

فاز ترامب بجورجيا 5 نقاط مئوية في 2016 على الديموقراطية هيلاري كلينتون.

 

في عام 2020 ، ركز الديمقراطيون بشدة على الدولة ، ورأوها تلعب بعد عامين من خسارة الديموقراطية ستايسي أبرامز لسباق الحاكم بفارق ضئيل. كان كلا المقعدين في مجلس الشيوخ في جورجيا على ورقة الاقتراع هذا العام ، مما عزز الصورة السياسية للولاية وكذلك الإنفاق من قبل الجماعات الخارجية التي تسعى للتأثير على الناخبين. يتجه هذان السباقان إلى جولة الإعادة في يناير .

يذكر أن كل مؤسسات الدولة الأمريكية ويقدمها الإعلام الأمريكي كرأس حربة تعمل علي التغطية علي وقائع التزوير في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية، رغم القبض علي عدد من المتهمين بتزوير الانتخابات، ولا تجد تقريرا أو خبرا أو تدوينة في الصحف والمواقع الإلكترونية، والسوشيال ميديا دون وجود عبارة أن هناك قوانين وإجراءات صارمة تضمن نزاهة الانتخابات في الولايات المتحدة الأمريكية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز