الخميس 22 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الوادي الجديد تستعد لجولة الإعادة للانتخابات البرلمانية

الوادي الجديد تستعد للإعاده في ا الإنتخابات البرلمانية
الوادي الجديد تستعد للإعاده في ا الإنتخابات البرلمانية

بدأت محافظة  الوادي الجديد إستعداداتها لإجراء جولة الإعادة لإنتخابات مجلس النواب بدائرتي الخارجة والداخلة، بتجهيز 60 مركزًا انتخابيًا، بـ 75 لجنة انتخابية فرعية على مستوى الدائرتين.  يومى23و 24الجاري.  



 

وتضم المحافظة 178315 ناخبًا وناخبة مقيدين بجداول الانتخابات على مستوى مراكز المحافظة الإدارية الخمس، حيث يتنافس 4 مرشحين بالدائرتين بواقع مرشحين في دائرة الخارجة وباريس، ومرشحين في دائرة الداخلة والفرافرة وبلاط، في ظل أن المحافظة تضم مقعد واحد بكل دائرة.

 

وقال المستشار حمدى فاروق، رئيس محكمة الوادي الجديد الابتدائية ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النواب بالمحافظة، إن عدد القضاة المشرفين على انتخابات جولة الإعادة لمجلس لنواب بدائرتى المحافظة، 120 قاضي ومستشار باللجنتين العامتين على مستوى المحافظة بواقع لجنة عامة بالدائرة الأولى التي تضم مركزى الخارجة وباريس ومقرها قاعة على حريف بمدينة الخارجة، ولجنة عامة أخرى بالدائرة الثانية التي تضم مراكز الداخلة وبلاط والفرافرة ومقرها قاعة الدكتور سيد سيف بمدينة موط، وذلك لتولى مهام الإشراف باللجان الفرعية واللجنتين العامتين ولجنة الحفظ والأرشفة والاحتياطي.

 

وأضاف، أنه يتم التشديد على اتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء سير الإنتخابات، وتم توفير اماكن لإقامة القضاه وتأمينها، بجانب توفير وسائل المواصلات وكافة وسائل الراحة لرؤساء اللجان لضمان سير الإنتخابات دون عوائق على مدار يومي التصويت بجولة الإعادة وإجراء الفرز.

 

وأشار إلى التنسيق الكامل بين القطاعات الخدمية والأمنية، لاتخاذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وتعقيم اللجان.