عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجامعة العربية والبرازيل يبحثان القضايا ذات الاهتمام المشترك

الجامعة العربية
الجامعة العربية

عُقد الیوم الخمیس الاجتماع الثالث لآلیة المشاورات السیاسیة بین جامعة الدول العربیة ووزارة الخارجیة البرازیلیة، عبر تقنیة الاتصال المرئي، وذلك في إطار مذكرة التفاھم، التي وقعھا الجانبان في سبتمبر 2015 .



 

ترأس وفد الأمانة العامة للجامعة العربية، السفیر الدكتور خالد الهباس الأمین العام المساعد رئیس قطاع الشؤون السیاسیة الدولیة، وترأس وفد وزارة الخارجیة البرازیلیة السفیر كینیث دا نوبریجا مساعد وزیر الخارجیة للمشاورات الثنائیة في الشرق الأوسط وأوروبا وأفریقیا، وبمشاركة المختصین من الجانبین . 

 

وأفاد بيان للجامعة العربية بأنه جرى - خلال الاجتماع - تبادل وجهات النظر حول القضایا الدولیة والإقلیمیة ذات الاھتمام المشترك، بما في ذلك آخر تطورات القضیة الفلسطینیة، والأزمات القائمة في سوریا ولیبیا والیمن، وجهود مكافحة الإرھاب وإنشاء المنطقة الخالیة من الأسلحة النوویة وغیرها من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى إیران.

 

كما تناول الاجتماع التطورات السیاسیة في أمریكا الجنوبیة، والتعاون الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، والجهود المبذولة في مواجهة تداعیات جائحة فیروس "كورونا المستجد" كوفيد-19. وجرى التأكید على أھمیة مواصلة المشاورات وعقد الجولة الرابعة في وقت یتفق علیه الجانبان مستقبلاً؛ للتشاور حول سبل تعزیز العلاقات بین الدول العربیة والبرازیل، وبما یحقق المصلحة المشتركة للجانبین.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز