عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شمال سيناء : تكثيف التوعية بأمراض الشتاء وأهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية بالمدارس

محافظة شمال سيناء
محافظة شمال سيناء

أكدت مديرية الصحة فى محافظة شمال سيناء (إدارة التثقيف والإعلام الصحي) على تكثيف التوعية بأمراض الشتاء وأهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية بالمدارس للوقاية منها وفى مواجهة فيروس كورونا المستجد .



 

وأعلن الدكتور حاسم حمدى مدير عام إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة في تصريح له اليوم ، أنه بتوجيهات الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء تم التنسيق مع إدارات الرعاية الأساسية والطب الوقائى ومكافحة العدوى والإدارات الصحية على مستوى المحافظة لتكثيف اللقاءات وعقد الندوات التوعوية بالمدارس فى مواجهة أمراض الشتاء وفيروس كورونا ..

 

حيث يتم التركيز على التعريف بأمراض الشتاء وأعراضها وطرق الوقاية منها .. علاوة على التوعية بأعراض كورونا وتوضيح كيفية الوقاية منها والحذر من أمراض الشتاء التي يزداد انتشارها مع دخول فصل الشتاء ، وكذلك توضيح أهمية اتخاذ الاجراءات الوقائية والاحترازية بالمدارس من ارتداء الكمامات الواقية والتباعد الاجتماعى تجنبا للاصابة ، والتحذير من انتقال العدوى حرصا على صحة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين .

 

ومن جانبها .. أكدت الدكتورة ريهام الغزال مدير التثقيف والإعلام الصحي بإدارة العريش فى ندوة اليوم بمدرسة الشهيد عاصم أحمد حسن الاعدادية بالعريش على أهمية المداومة على غسيل اليدين بالماء والصابون وخصوصا بعد السعال أو العطس ، واستخدام المناديل عند السعال أو العطس والتخلص منها فى سلة المهملات ثم غسيل اليدين جيدا .. مع محاولة تجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليدين ، والمحافظة على النظافة الشخصية مع الحرص على نظافة الأسطح والأرضيات ، تجنب الاحتكاك المباشر بالمصابين أو مشاركة أدواتهم الشخصية ، والمحافظة على العادات الصحية الأخرى كالتوازن الغذائى والنشاط البدنى وأخذ قسط كاف من الراحة ..

 

وفى نفس السياق .. واصل عبد الفتاح مبارك وعبد الغفار شعلان مسؤولا التثقيف والإعلام الصحي وعدد من المثقفين الصحيين بالعريش لقاءاتهم التوعوية فى عدد من المدارس والمعاهد الأزهرية للتوعية بالأمراض المعدية وعرض طرق الوقاية منها وأهم التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا وأهم طرق الوقاية من الفيروس .. مؤكدين على أهمية نظافة اليدين باستمرار بفركهما بمطهر كحولي أو غسلهما جيداً بالماء والصابون ، والحرص على تغطية الفم والأنف عند العطس .. الى جانب أهمية ارتداء الماسك وتجنب الاقتراب من الأشخاص المصابين بالحمى والسعال وغيره من أمراض الشتاء . ومن جانبه .. أعلن فتحى عثمان مسؤول التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الصحة أن اللقاءات والندوات مستمرة فى المدارس على مستوى المحافظة طبقا لبروتوكول التعاون مع مديرية التربية والتعليم بتكثيف التوعية فى المنشآت التعليمية .. مشيرا الى تناول المنهج الصحي اليومى ودوره فى تعزيز الصحة إلى جانب أهم طرق الوقاية وضرورة اتخاذ عدد من الاجراءات الاحترازية ، ومن أهمها : ارتداء الماسك الطبي وغسيل الأيدى باستمرار والمحافظة بقدر الإمكان على التباعد الاجتماعى للحماية من كافة الأمراض المعدية وفى مقدمتها كورونا وأمراض الشتاء . كما استعرض أهمية المحافظة على النظافة الشخصية مع الحرص على نظافة الأسطح والأرضيات بالمدارس والمنشآت التعليمية ، وحذر من الاحتكاك المباشر بالمصابين أو مشاركة أدواتهم الشخصية .. مع ضرورة عزلهم .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز