عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منذ الأول من أكتوبر بمقدار 2.5 مرة

ارتفاع معدل الإصابة اليومي بكورونا في روسيا

تاتيانا جوليكوفا
تاتيانا جوليكوفا

    أفادت نائب رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا جوليكوفا، اليوم الأربعاء، بأن معدل الإصابات اليومي بفيروس كورونا في روسيا قد ارتفع منذ شهر أكتوبر، بمعدل مرتين ونصف المرة، ليبلغ 15.3 حالة لكل 100 ألف نسمة.



 

وقالت جوليكوفا - خلال لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأعضاء الحكومة الروسية، عبر تقنية الفيديو - :"خلال الشهر ونصف الماضيين، منذ الأول من شهر أكتوبر، ارتفع متوسط معدل الإصابات اليومي في البلاد بمقدار مرتين ونصف، من 6.1 إلى 15.3 حالة لكل 100 ألف نسمة"، وفقا لوكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية.

 

وأضافت جوليكوفا :"يتراوح معدل الإصابة اليومي من 1.8 لكل 100 ألف من السكان في جمهورية تتارستان إلى 61.8 حالة لكل 100 ألف من السكان في جمهورية كاريليا شمال غرب روسيا".

 

وعن التدابير التقييدية، أشارت جوليكوفا :"هناك استقرار ملحوظ وتراجع تدريجي لمعدل الإصابات في الأقاليم الملتزمة بالتدابير التقييدية".

 

وأضافت جوليكوفا :"حتى الآن، جهزت البلاد أكثر من 268 ألف سرير من أجل كورونا، منها ما يقرب من 147.5 ألف مزود بالأكسجين وحوالي 31 ألفًا – بأجهزة التنفس الاصطناعي".

 

ووفقا لها، "حتى صباح يوم أمس الثلاثاء، تم شغل ما يقرب من 81 بالمئة من إجمالي عدد الأسرّة، ويلاحظ في 46 منطقة من البلاد أن العبء على صندوق الأسرّة أعلى من المؤشرات في عموم روسيا". وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن، اليوم الأربعاء، أن الوضع مع انتشار فيروس كورونا المستجد في روسيا ليس سهلاً، فهذه القضية لا تزال في مجال اهتمام السلطات.

 

بدوره، أعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في روسيا، اليوم، تسجيل 20985 إصابة جديدة بالفيروس، من بينهم 4174 إصابة في موسكو، ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 1991998 إصابة.

 

ووفقا لأحدث بيانات منظمة الصحة العالمية، تجاوز إجمالي عدد الإصابات بفيروس "كوفيد-19" في العالم 55.6 مليون حالة، و إجمالي عدد الوفيات بسبب الوباء مليون و 338 ألفاً.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز